القبض على كهربائي وسائق بتهمة سرقة السيارات بالشيخ زايد

القبض على كهربائي وسائق بتهمة سرقة السيارات بالشيخ زايد
ضبط متهم
https://www.sba7egypt.com/?p=368467
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

كشفت تحريات ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة تورط كهربائي وسائق في سرقة محتويات السيارات بمدينة الشيخ زايد بالجيزة، وعليه نجحت قوات الشرطة في القبض على المتهمين بإعداد كمين لهما.

 

وبمواجهة المتهمين أقرا بارتكابهما الجريمة وبسرقة محتويات 9 سيارات، عبارة عن أجهزة لاب توب، لبيعهم لمالك محل إلكترونيات، والذي تم القبض عليه لعلمه بأن تلك الأجهزة مسروقة، وعليه تم إحالة المتهمين إلى النيابة للتحقيق.

كما أمرت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر بحبس الكهربائي والسائق 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والكشف عن ملابسات وظروف الحادث.

وجدير بالذكر أن المادة 318 من قانون العقوبات تنص على السجن مدة لا تتجاوز السنتين على السرقات التي لم يُقترن بظرف من الظروف المشددة، بينما يُعتقب بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها في المادة 317، وفي حالة العودة يتم تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر.

كما أن الحبس في جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولاً بالنفاذ فوراً، حتى مع حصول استئنافه، إضافةً إلى جواز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها في المادتين المُشار إليهما بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالاً أو محاصيل أخرى غير منفصلة عن الأرض.

اقرأ ايضا

ضبط عاطلين قاما بالنصب على المواطنين بأسلوب إنتحال صفة موظفين بمكتب التصديقات فى القاهرة