القبض على شخص يزور محررات وأوراق رسمية بالبحيرة

القبض على شخص يزور محررات وأوراق رسمية بالبحيرة
ضبط المتهم
https://www.sba7egypt.com/?p=377523
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من إلقاء القبض على أحد الأشخاص “مالك مكتبة، مقيم بدائرة قسم شرطة أبو المطامير بالبحيرة”، لقيامه بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال تزوير محررات وأوراق رسمية منسوبة للجهات الحكومية المختلفة بغرض ترويجها للعملاء من راغبي الحصول عليها بنطاق محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة، متخذاً من مكتبته الخاصة مسرحاً لممارسة نشاطه مقابل الحصول على مبالغ مالية.

حيث قامت مأمورية باستهداف مقر المكتبة المشار إليها أعلاه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة، حيث أمن ضبط المتهم وبحيازته مجموعة كبيرة من السجلات التجارية وشهادات دراسية بأسماء أشخاص مختلفة، إلى جانب شهادات الحيازة الزراعية المنسوب مصدرها لإحدى الجهات الحكومية ممضاة بخاتم شعار الجمهورية المقلد.

هذا إضافةً إلى مجموعة كبيرة من نماذج استعلام بيانات، وعقود ايجار ملك، إضافةً إلى عدد 2 جهاز لا ب توب، و 3 وحدة ذاكرة نقالة. وبفحصهم فنياً تبين احتوائهم على ملفات تتضمن صور المستندات المضبوطة خالية من البيانات ومعدة للتزوير باستخدام طابعة ألوان، وماسح ضوئي، وماكينة تغليف.

وبمواجهة المتهم أقر بممارسة نشاطه الإجرامي وقيامه بالتزوير باستخدام الأجهزة المضبوطة، وتم تحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً:

حادث تصادم بمايو يفر عن مصرع شخص وإصابة 15 آخرين