القبض على تاجر مخدرات في حيازته 60 كيلو حشيش بالسويس

القبض على تاجر مخدرات في حيازته 60 كيلو حشيش بالسويس
مخدر الحشيش
https://www.sba7egypt.com/?p=376869
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أمرت محكمة جنح الجناين بمحافظة السويس برئاسة المستشار محمد البغدادي بحبس تاجر مخدرات 15 يوماً على ذمة التحقيقات، إثر ضبطه وفي حيازته 60 كيلو جرام من الحشيش أثناء استقلاله سيارته.

وتعود أحداث الواقعة إلى تمكن الأجهزة الأمنية بالمحافظة من رصد مكان المتهم وضبطه أثناء قيادته لسيارته الخاصة، حيث استوقفته القوات الأمنية بكمين نفق الشهيد أحمد حمدي عقب المرور على جهاز كشف الأجهزة الغريبة. وبتفتيش السيارة تم ضبط كمية من الحشيش (تزن 60 كيلو جرام) موجودة أسفل كرسي قائد السيارة. وبناءاً عليه تم إحالة المتهم للنيابة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

ووفقاً لما تنص عليه المادة 33 من قانون العقوبات أن من يقوم بممارسة الاتجار في المواد المخدرة يُعاقب بدءاً من السجن المُشدد لمدة 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام، إلى جانب الغرامة المالية تتراوح من 100 ألف جنيهاً إلى 500 ألف جنيهاً بحد أقصى في حالة أن تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بالمحاصيل الزراعية.

بينما ينص قانون العقوبات رقم 39 بشأن متعاطي المخدرات بالحبس لمدة سنة، إضافةً إلى غرامة مالية قدرها 1000 جنيه في حالة أن تم القبض عليه في مكان تم إعداده للمواد المخدرة مع المعرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة لتصل لعامين إذا كانت المواد المخدرة هيروين أو كوكايين.

اقرأ أيضاً:

ضبط 4 متهمين قاموا بالنصب على مواطنين بالمعادي