السجن المشدد 3 سنوات لشخصين بتهمة قتل شاب بالخطأ فى الدقهلية

السجن المشدد 3 سنوات لشخصين بتهمة قتل شاب بالخطأ فى الدقهلية
سجن مشدد 3 سنوات لشخصين
https://www.sba7egypt.com/?p=400811
zafta
موقع صباح مصر
zafta

عاقبت محكمة جنح طلخا الجزئية بمحافظة الدقهلية، فى جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، اثنين من موظفى كهرباء طلخا بالسجن المشدد 3 سنوات مع النفاذ، لاتهامهما بقتل ” يسرى محمد عبد الفتاح” 21 سنة، من قرية كفر الجنينة، مركز نبروه عن طريق الخطأ صعقا بأحد أبراج الكهرباء بقرية المنيل دائرة مركز طلخا.

 

وقد صدرت المحكمة حكمها ضد كل من “محمد ع. ص” ، المسئول عن الفصل والتشغيل، و” رمضان ر. ع “، الفنى المسئول عن الإبلاغ بانتهاء الأعمال، وأكدت المحكمة فى حكمها، أنه ثبت بالأدلة والتحقيقات لدى المحكمة اهمال المتهمين فى أداء واجبهما، وأصدرت حكمها بحبس كل منهما 3 سنوات مع النفاذ.

 

تعود الأحداث عندما تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارا من مدير البحث الجنائي يفيد بلاغا من المستشفى بوصول “يسرى محمد عبد الفتاح” 21 سنة، من قرية كفر الجنينة، مركز نبروه جثة هامدة، لقى مصرعه صعقا بالكهرباء إدعاء عن طريق الخطأ صعقا بأحد أبراج الكهرباء.

 

وأوضح مصباح محمد مصباح، محامى أسرة المجنى عليه، إن المحكمة عاقبت المتهمين بالحد الأقصى للعقوبة الواردة فى القانون، اعتبرا أن القضية قتل عن طريق الخطأ، ومؤكدا وجود اهمال جسيم بوجود خط كهرباء قادم من بلقاس تم تشغيله أثناء قيام أحد العمال بتغيير كابلات الكهرباء وهو أعلى البرج الكهربائي، مما تسبب فى صعق الضحية، والذى أدى إلى وفاته فى الحال، وإصابة اثنين آخرين كانا معه، نافيا ادعاء الشركة بوجود ماكينة ديزل بمزرعة دواجن هى السبب فى إطلاق الكهرباء فى الكابلات أثناء عمل العمال.

 

وأضاف المحامى أن العمال كانوا جميعا على برج جهد فوق متوسط، وكان لابد من توفير كافة أوجه الحماية اللازمة لهم، وكذلك الصحة والسلامة المهنية فى الشركة، والتى لو تم تنفيذها ما كان تم هذا الحادث، مؤكدا أن المحكمة ثبت فى يقينها وجود إهمال جسيم من المتهمين مما جعلها تصدر أقصى عقوبة فى مثل هذه الحالات.

اقرأ أيضًا.

السجن المشدد 3 سنوات لمواطن بتهمة الإتجار بالمواد المخدرة فى القاهرة