السجن المشدد 15 عاماً للمتهم بالإشتراك مع آخرون بقتل مواطن وإصابة آخر في بنها

السجن المشدد 15 عاماً للمتهم بالإشتراك مع آخرون بقتل مواطن وإصابة آخر في بنها
هيئة المحكمة
https://www.sba7egypt.com/?p=520536
zafta
موقع صباح مصر
zafta

عاقبت محكمة جنايات بنها، في جلستها المنعقدة في الدائرة الثانية، المتهم بالإشتراك مع آخرون “صدرت ضدهم أحكام” بقتل مواطن وإصابة آخر حال هروبهم بعد سرقتهم بعض المنقولات في بنها بالسجن المشدد لمدة 15 عاما.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي ماهر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أمانة سر محمد الخضرى، وأحمد محمد عبد القادر، ومحمود منيب، ومجدي نبيل شفيق، ولطيف عبد الجواد، وسامح أحمد عبد الوهاب.

بداية أحداث القضية

تعود أحداث القضية رقم 21694 لسنة 2014، والمقيدة برقم 5302 لسنة 2014 كلى شمال بنها، أن المتهم قام بالإشتراك مع آخرون بقتل المجنى عليه “م ع ع”، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عزموا قتل كل من يعوق طريقهم أثناء فرارهم بالمسروقات المبينة بالتحقيقات، والمتحصلة من جريمة السرقة، وأعدوا لتلك الجريمة أسلحة نارية “بنادق آلية”.

تفاصيل القضية 

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين قتلوا المجنى أثناء محاولته من منعهم من الهرب، حيث أطلقوا صوبه عدة أعيرة نارية قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا إصابته الموضحه في تقرير الطب الشرعي، كما أقترنت تلك الجريمة بجناية أخرى هى أن المتهمين قاموا باطلاق عدة أعيرة نارية صوب المجنى عليه “ر ع ع”، أثناء منعه هو الأخر لهم من الهرب، إلا أنه تم تدارك إصابته بالعلاج.

وكانت أجهزة الأمن قد نجحت من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة المنازل والمزارع الخاصة، وقررت النيابة العامة تجديد حبس المتهمين على ذمة التحقيقات إلى أن تم أحالتهم إلى المحاكمة الجنائية، والتي أصدرت حكمها المتقدم.