الداخلية تلقي القبض على مجدي يعقوب رجل الأعمال بعد هروبه

الداخلية تلقي القبض على مجدي يعقوب رجل الأعمال بعد هروبه
مجدى يعقوب
https://www.sba7egypt.com/?p=382092
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على رجل الأعمال “مجدي يعقوب نصيف، 48 سنة”، بتهمة هروبه من تنفيذ أحكام قضائية فيما يتعلق بقضايا شيكات بدون رصيد.

 

حيث أسندت النيابة العامة للمتهم “مالك مجموعة مؤسسة الثلاثية للتصنيع والتجارة” تهمة الاستيلاء على مليار جنيه بالاشتراك مع موظفة بنك القاهرة ورئيس مجلس إدارة نفس البنك بتهمة الإضرار العمد بأموال جهة عمله، وعليه أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكماً غيابياً بشأن المتهمين، بالرغم من انقضاء الدعوى بشأن الأخير نتيجة لوفاته.

كما أثبتت التحريات أن المتهمين قاموا بالاستيلاء على مليار جنيه بمساعدة رئيس مجلس الإدارة المشار إليه أعلاه، والذي أضر بأموال جهة عمله أنفة البيان والتي تبلغ قيمتها مليار وثلاثمائة جنيه بالتنسيق مع موظفة بالبنك، وصرف مبلغ مليار جنيه إلى المتهم مجدي يعقوب بالتجاوز عن التسهيلات البنكية الممنوحة له بما يخاف التعليمات الخاصة بالبنك.

وبسبب عدم سداد المذكور أعلاه للتجاوزات القائمة في حسابات شركته، لم يلتزم العميل بسداد الأقساط الشهرية، مما أدى إلى حدوث عجز في الضمانات المقدمة منه والموجودة تحت يد البنك. مما أسفر عن ضياع المبلغ المسجل في البيان والذي يمثل بدوره قيمة المديونيات المستحقة على شركته.

اقرأ أيضا