أخبار الحوادث

الحكم على 35 متهماً بقضية “أحداث شغب الوراق”

تعقد محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، جلستها برئاسة محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة، لـ الحكم على 35 متهماً بالتجمهر والتعدي على رجال الشرطة أثناء تأدية عملهم، مما أسفر عن إصابة 33 ضابطاً بما يعرف بقضية “أحداث شغب جزيرة الوراق“.

حيث كشفت التحريات قيام عدد من الأهالي بمحاولة منع القوات الأمنية من إزالة المخالفات والتعديات على أملاك الجزيرة تنفيذاً لحملة مكبرة تقوم بها الأجهزة المعنية بناءاً على القرارات الصادرة من وزارات الزراعة والري والأوقاف، بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة. كما قام الأهالي بقذف رجال القوات بالطوب وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش، مما أسفر بدوره عن إصابة 33 شخص، ونقلهم للمستشفى لإسعافهم وتلقي العلاج اللازم.

وبناءاً عليه تم ضبط 33 متهماً متورطاً في تلك الواقعة، وأسندت النيابة العامة لهم تهب التعدي على الممتلكات العامة والخاصة، إلى جانب منع موظفين عموميين من تأدية عملهم وقطع الطرق.

كما استمعت المحكمة في جلسة 9 ديسمبر عام 2019 لأقوال بعض شهود العيان بشان الواقعة، حيث أكد “شعبان إبراهيم عطا الله، 61 سنة” ملكية الدولة ل 9 فدادين و19 قيراط وسهمين بالجزيرة، علاوةً على فدانين تم بيعهم لأحد المواطنين، إلى جانب تأجير الأرض لصغار المستأجرين، مشدداً على إيجابية العلاقة بين الطرفين.

اقرأ أيضاً:

الكشف عن المتهم بقتل شاب حرقاً في كرداسة

داليا عادل

Recent Posts

استقرار أسعار الدولار في بنوك السودان مقابل الجنيه السوداني اليوم الجمعة 24-5-2024

يستقر سعر الجنيه السوداني، خلال الفترة الحالية، وتقدم بوابتنا اخر أسعار الدولار عبر بنوك السودان، بحساب…

12 دقيقة ago

ننشر تفاصيل أسعار الحديد والأسمنت اليوم الجمعة 24-5-2024 في الاسواق المصرية

نستعرض أسعار الحديد والأسمنت بجميع الانواع في الاسواق من خلال اليوم الجمعة 24 مايو الجاري، مع زيادة…

ساعة واحدة ago