اعترافات جديدة من المتهم بواقعة الإسماعيلية أمام النيابة العامة

اعترافات جديدة من المتهم بواقعة الإسماعيلية أمام النيابة العامة
النيابة العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=511900
zafta
موقع صباح مصر
zafta

كشفت التحقيقات مع المتهم بارتكاب واقعة الإسماعيلية،  اعترافات جديدة من المتهم بقيامه بقتل المجني عليه في الشارع، بأنه تعاطي مواد مخدرة متنوعة صباح يوم الحادث، كما أكد أنه التقى يوم الواقعة بالمجني عليه، ودار بينهما حوار لعدة دقائق انتهى بارتكابه الجريمة.

 

وتبين من النيابة العامة أنها تلقت بلاغاً عاجلاً بمقتل مواطن ذبحاً على يد آخر بإستخدام سلاح أبيض أمام المارة بالطريق العام بالإسماعيلية، حيث قام المتهم بنحر رقبته وفصلها عن جسد المجني عليه، وبالتزامن مع عمليات الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، لانتشار مقاطع فيديو وعدة صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوقائع تلك الجريمة المفجعة خلال ارتكابها، وتم عرض الأمر على النائب العام المستشار حماده الصاوي أمر بالتحقيق العاجل في الواقعة.

النيابة العامة تحتفظ على المقاطع المصورة للواقعة 

على الفور انتقلت النيابة العامة لمكان الحادث وعاينته وتحفظت على جميع المقاطع المصورة للواقعة عن طريق كاميرات المراقبة المثبتة بالجوانب المطلة عليه، كما ناظرت جثمان المجني عليه وتبينت ما به من إصابات.

المتهم يوضح أمام النيابة بأنه تعاطي مواد مخدرة قبل الحادث

واستدعت النيابة العامة المجني عليهما المصابيْنِ وخمسةَ شهود آخرِينَ للإستماع إلى أقوالهم، فتوصلت من حاصل شهادتهم إلى اعتياد المتهم تعاطي الموادِّ المخدِّرة، حيث التقي بالمجني عليه يومَ الواقعة، وقبل الواقعة دار بينهما حوارٌ لعدة دقائق انتهى الحوار بارتكاب المتهم جريمته.

كما أعترف المتهم بأنه أفصح للمارَّة خلالَ اعتدائه على المجني عليه عن وجود خلافات سابقة بينهما، ليتراجعوا عن الذَّوْد عنه، ثم قام بالتعدى على اثنينِ آخرين من المارَّة أحدهما على سابق علاقة به، فأحدث بهما بعض الإصابات وعند محاولة هروبه من محلِّ الواقعة، الأهالي طاردته حتى تمكنت من ضبطه.

وبتوجيه المتهم تهمة قتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار والترصد واقتران تلك الجناية بجنايتي الشروع في قتل المصابيْنِ الآخرين، أعترف المتهم بارتكابه تلك الواقعة وتعاطيه موادَّ مخدِّرة متنوعة صباحَ يوم الواقعة  وحدد أنواعها، وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيًّا أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

وقررت النيابة العامة اتخاذ الإجراءات اللازمة بياناً للتأكد من مدى صحته وحالته النفسية والعقلية لما تردد بخصوص هذا الشأن على خلاف ما ظهر من اتزان المتهم خلال التحقيقات وإعادة تمثيله ومحاكاته كيفية ارتكابه الواقعة.