إندلاع حريق هائل أعلى سطح أحد العقارات فى منطقة السرايات بالجيزة

إندلاع حريق هائل أعلى سطح أحد العقارات فى منطقة السرايات بالجيزة
https://www.sba7egypt.com/?p=359798
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق هائل نشب أعلى سطح أحد العقارات بمنطقة بين السرايات في محافظة الجيزة وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة علي النيران، دون وقوع خسائر بشرية.

 

إخطار الحماية المدنية

تعود الأحداث عندما تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إشارة من النجدة، مفادها نشوب حريق أعلى سطح عقار سكني، بمنطقة بين السرايات.

دفع سيارات الاطفاء

وعلى الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية لمكان الحريق وتم الدفع بـ4 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمني بمحيط موقع النيران، ومنع خطر امتداده للعقارات المجاروة، وتمت أعمال السيطرة عليه وإخماده.

سبب نشوب الحريق

وقد أكدت إدارة الحماية المدنية، إنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنى الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

التعليمات

كما شدد الإدارة على قاطنى العقارات بالمنطقة على ضرورة إستعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

اقرأ ايضا

أمن الجيزة يضبط عنصر إجرامى بالجيزة بحوزته أسلحة نارية وبيضاء بقصد التشاجر