إستئناف حسام حبيب فى قضية ضرب المنتج ياسر خليل

إستئناف حسام حبيب فى قضية ضرب المنتج ياسر خليل
حسام حبيب وياسر خليل 
https://www.sba7egypt.com/?p=307287
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قررت المحكمة الجنح القاهرة الجديدة، اليوم الخميس النظر في استئناف قضية الفنان حسام حبيب وسجنه لمدة عام، في جريمة ضرب المنتج ياسر خليل.

 

وكان النائب العام قد استأنف قرار محكمة الجنح بالقاهرة الجديدة بسجن الفنان حسام حبيب بتهمة ضرب المنتج ياسر خليل وطلب تبرئته.

 

أصدرت محكمة الدرجة الأولى قراراً أولياً بسجن الفنان حسام حبيب سنه، بتهمة إياه بضرب المنتج ياسر جلال. ونفى مصدر قضائي وجود أي نوع من الأسلحة في القضية، مؤكداً أنه في حالة امتلاك المشتبه فيه سلاحاً، فإن القضية ستكون جناية وليست جنحه.

 

وفقا للقانون، فإن جرائم الجروح والضرب وإعطاء مواد ضارة (مقصودة أم لا) شائعة من حيث أنها تتطلب شرطين هدف الاعتداء والركيزة المادية، أي السلوك الإجرامي الذي يتم فيه الاعتداء.

 

الحاق الضرر بصحة الجسم

يُساء استخدام الحق فى سلامة جسم الإنسان في جرائم الإصابة والضرب وتوزيع المواد الضارة حيث لا تحدث الجريمة إذا وقع الهجوم على حيوان وبالمثل، لا ترتكب الجريمة إذا وقعت على جثة ولا تعتمد حماية القانون لسلامة جسم الإنسان على عمر الضحية أو مركزها الاجتماعي أو جنسها أو الجنسية أو المعتقد.

حق الفرد في سلامة جسده له ثلاثة جوانب الحق في السلامة الجسدية، الحق فى الأداء الطبيعي للجسم، الحق في عدم المعاناة الجسدية، الزاوية المادية.

السلوك الإجرامي

يمكن أن يتخذ السلوك الإجرامي للضرب والإيذاء وإعطاء المواد الضارة أحد الأشكال الثلاثة الأذى والضرب وإعطاء المواد الضارة.

 

الضرب هو هجوم على سلامة الجسم بالضغط أو الاصطدام بأنسجة الجسم بطريقة لا تمزقها. لا تتطلب إمكانية الضرب أن يتسبب العدو في آثار على الجسم مثل الكدمات أو الاحمرار على الجلد ، أو يسبب ألمًا للضحية ، أو يؤدي إلى المرض أو الإعاقة.

 

 

الجروح هي إصابة لسلامة جسم الضحية تؤدي إلى قطع أو تمزق فى أنسجة الجسم إنها إصابة يقوم المتهم بضرب الضحية بثنيها في الوجه بطريقة تؤدي إلى قطع أنسجة الوجه.

 

 أعطاء المواد الضارة تفترض هذه الصورة أن المساس بسلامة الجسم يتم من خلال إعطاء الضحية مواد ضارة بكل الوسائل التي تؤثر على صحته وتضر بها زتشمل أمثلة المواد الضارة والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على مواد ضارة لجسم الإنسان.

 

إقرأ أيضاً

والدة تلميذ ابتدائى تقوم باتهام معلما بالتعدى عليه بالضرب فى الشرقية