إرتفاع عدد المصابين ل165 مواطناً والوفاة 32 فى حادث تصادم قطارى سوهاج

إرتفاع عدد المصابين ل165 مواطناً والوفاة 32 فى حادث تصادم قطارى سوهاج
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=449078
zafta
إيمان شلبى
zafta

قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء اليوم الجمعة بتفقد الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج بمستشفى طهطا العام، والذى أسفر عن وفاة 32 شخصاً وإصابة 165 أخرين، وكان يرافقها فى جولتها الدكتور مصطفي غنيمة، مساعد الوزيرة للطب العلاجي، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر محافظة سوهاج.

 

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزيرة الصحة حرصت على التحدث مع حالات المصابين وذويهم بالمستشفى، وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية، وأكدت لهم خلال جولتها توفير كافة سبل الرعاية الطبية والدعم للمصابين، داعية لهم بالشفاء العاجل.

وتابع “مجاهد” فى بيانه إلى أن مستشفى طهطا العام هى أقرب مستشفي لموقع الحادث كما أنها المستشفى التى استقبلت أكبر عدد من المصابين، حيث استقبل المستشفي عقب وقوع الحادث 52 مصابًا، مؤكدًا أن جميع المصابين بالمستشفيات يتلقون الرعاية الطبية والعلاج اللازمة، كما لفت إلى أن الإصابات تراوحت بين جروح قطعية، وكسور، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأشار “مجاهد” أن وزيرة الصحة وجهت الدكتورة منى عبد المقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، بسرعة إرسال فرق طبية متخصصة لتقديم الدعم النفسي للمصابين بالمستشفيات وأسرهم.

وأضاف “مجاهد” إلى أن هالة زايد وجهت كامل الشكر والتقدير للأطقم الطبية ورجال الإسعاف، مشيدة بآدائهم البطولي الرائع في تقديم الخدمة الطبية على أكمل وجه لمصابي الحادث.

وتابع مساعد وزيرة الصحة والسكان أن الوزيرة أكدت أنه تم الدفع بفريق طبى لمستشفى سوهاج، حيث وصل 52 فريقا طبيا من محافظة القاهرة إلى سوهاج في تخصصات جراحات “الأوعية الدموية، والقلب والوجه والفكين، والعظام والأنف والأذن، بالإضافة إلى عدد من أطباء عناية مركزة، وتخدير، على متن طائرتين وبرفقتهم شحنة من المستلزمات الطبية، والأدوية، بالإضافة إلى وصول 20 فريقا طبيا من محافظة المنيا، و15 فريقا طبيا من محافظة أسيوط، وذلك لدعم التعزيزات الطبية بمختلف مستشفيات سوهاج وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة للمصابين.

وأضاف مساعد وزيرة الصحة والسكان أن وزيرة الصحة أشارت إلى جاهزية جميع المستشفيات بمحافظات “الأقصر، وسوهاج، وقنا، وأسيوط”، لاستقبال المصابين وتقديم العلاج والرعاية الصحية اللازمة لهم، بالإضافة إلى جاهزية مستشفيات محافظة القاهرة، وذلك لاستقبال الحالات الحرجة من مصابى الحادث، كما أكدت توافر مخزون كافى من المستلزمات الطبية، والأدوية بجميع المستشفيات بالإضافة إلى توافر أكثر من 3400 كيس دم وبلازما بمستشفيات محافظة سوهاج، بالإضافة إلى الدفع ب3000 كيس دم إضافى تم الدفع بهما من بنوك الدم الإقليمية بمحافظتي أسيوط والمنيا لدعم التعزيز الطبي بمستشفيات سوهاج.

ويذكر أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، توجهت فور وقوع حادث تصادم قطارى سوهاج إلى محافظة سوهاج لمتابعة الحالة الصحية للحالات المصابة، وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

بالفيديو لحظة حادث تصادم قطار سوهاج ومصرع واصابة 123 شخص

مدبولى يصل مستشفى سوهاج الجامعى لتفقد حالة مصابى حادث القطارين