إدارة المرور العامة تعلن عن تجهيز غرف مراقبة لتفادى آثار الشابورة

إدارة المرور العامة تعلن عن تجهيز غرف مراقبة لتفادى آثار الشابورة
شبورة
https://www.sba7egypt.com/?p=400587
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تراقب الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء محمود عبد الرازق نائب وزير المرور باستمرار حركة السيارات على الطرق التي تربط المحافظات، خاصة مع ظهور الضباب المائي، بناء على تنبؤات الأرصاد الجوية بوجود الشبورة في الأيام القادمة على الطرق السريعة والطرق الصحراوية والمداخل التي تربط المحافظات.

وتشجع إدارة المرور العام الأشخاص على القيادة بشكل آمن لوجود الشبورة، بما في ذلك التنبيه والإبطاء في السرعة على نحو يتناسب مع الرؤية، بحيث تعطى المسافة الرؤية المطلوبة وتسهم إدارة المرور في وجود خدمات لتنفيذ تعليمات اللواء هاني جرجس نائب الوزير للشرطة الخاصة.

وأقامت إدارة المرور العام غرفة طوارئ لمواجهة آثار الضباب المائي ومن المتوقع أن يتدلى على عدد كبير من الشوارع من ساعات متأخرة من كل ليلة حتى صباح اليوم التالي، وتعمل غرفة العمليات تحت إشراف اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة بالمرور الذي ينسق مع جميع إدارات المرور في المحافظات كجزء من خطة مرورية واسعة لتفادى آثار الشبورة ومعالجة حركة المرور من ازدحام أو الحوادث المرورية.

وحثت إدارة المرور العام سائقي السيارات باتباع تعليمات المرور لضمان سلامتهم وعدم إغلاق أي طريق، إلا في حالة إنقطاع الرؤية في ظل الخدمات المرورية.

اقرا ايضا

محافظ كفرالشيخ يوجه بتكثيف الحملات المرورية لضبط جميع المركبات المخالفة