الإدارة العامة لمرور السويس تعيد فتح الطرق بعد غلقها بسبب الشبورة المائية

الإدارة العامة لمرور السويس تعيد فتح الطرق بعد غلقها بسبب الشبورة المائية
الإدارة العامة لمرور السويس تعيد فتح الطرق بعد غلقها
https://www.sba7egypt.com/?p=398650
zafta
موقع صباح مصر
zafta

قامت الإدارة العامة لمرور السويس، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، بإعادة فتح طريق السويس الصحراوى، والذى يبدأ من الكيلو 61 حتى الكيلو 109، بعد زوال الشبورة المائية الكثيفة والتى قد ثؤثر على سلامة السائقين، وتشدد الإدارة العامة للمرور على قائدي السيارات بضرورة الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا علي سلامتهم أثناء القيادة.

 

البداية عندما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظهور شبورة مائية كثيفة على طريق السويس الصحراوى من الكيلو 61 حتى الكليو 109، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بالطرق السريعة، وأهابت بضرورة توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق، منعا لوقوع الحوادث وحفاظا على سلامة السائقين والركاب.

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير المرور، عن مجموعة إرشادات وتعليمات عامة للمواطنين، تحث من أتباعها أثناء قيادة السيارات فى وجود الشبورة المائية، فى ضوء حرص الإدارة على سلامة وأمن المواطنين والسائقين على الطرق السريعة داخل وخارج المدن، بعد تحذيرات الأرصاد الجوية، نرصدها كالتالى :

تحث الإدارة العامة للمرور على ضرورة أضاءة جميع أنوار السياره بحيث يكون النور الأمامي في الوضع المنخفض واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، كما يفضل تأجيل الرحلات لحين انتهاء الشبورة ووضوح الرؤية.

لابد من استخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة حتى تكون مرئيا بشكل جيد بالنسبة للغير، وضرورة فتح زجاج السيارة بدرجة لمنع تكثف الماء بداخلها، كما يجب أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية الجيدة وليس فى حدود السرعة القانونية بحيث يتمكن السائق من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به.

تشدد على استعمل مساحات المطر، واستخدم آلة التنبية على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، وتجنب التوقف في منطقة الشبورة لابد من مضاعفة مسافة الأمان بينك وبين السيارة التي أمامك.

وتوضح في حالة عطل السيارة بمنطقة تواجد الشبورة المائية لابد من بتجنبيها أقصى الجانب الأيمن وبعيدا تماما عن نهر الطريق مع ضرورة تشغيل كافة الأنوار مع تثبيت المثلث التحذيرى خلف السيارة وعدم النزول من السيارة أو مرافقيك لعدم التعرض للخطر، كما توضح أن الشبورة غالبا ما تكون متقطعة ومتحركة فلا ينبغي تغيير السرعة في حالة وجود الشبورة.

كما يجب السير في منتصف نهر الطريق مسترشدا بالخطوط البيضاء، وعدم التخطى بالسيارة لسيارة أخرى، ولابد من إتباع نصائح رجل المرور لانه يؤدى عملة ليحقق الأمن والسلامة لك حتي تصل إلى أسرتك سالما، وتوضح عند وجود أعطال أو لا قدر الله حوادث يرجى الاتصال بأرقام الإغاثة المرورية 01221110000.

اقرأ أيضا

حادث على طريق السويس الصحراوي يسفر عن مصرع فتاة