أمن السويس يلقى القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المنازل

أمن السويس يلقى القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة المنازل
ضبط المتهمين
https://www.sba7egypt.com/?p=393403
zafta
موقع صباح مصر
zafta

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن السويس بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والبحث الجنائى من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب جرائم سرقة المنازل ، وذلك فى إطار ما تبذله أجهزة وزارة الداخلية من جهود لمكافحة كافة الجرائم لاسيما جرائم السرقة.

فقد أكدت المعلومات والتحريات التى قام بها ضباط البحث الجنائى بمديرية الأمن بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام 5 أشخاص “لإثنين منهم معلومات جنائية”، جميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة الأربعين بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه فى إرتكاب حوادث سرقات الأجهزة الكهربائية من داخل الشاليهات، بالقرى الساحلية بدائرة قسم شرطة عتاقة، عن طريق أسلوب التسلق والكسر مستخدمين فى نشاطهم سيارة ملاكى “يعمل عليها أحدهم”.

عقب جمع المعلومات وتقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم بما نسب إليهم من إتهامات، أقروا بإرتكاب 16 واقعة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات فى تلك الوقائع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على معاقبة مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم يقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

اقرأ أيضاً:

أمن القاهرة يلقى القبض على أب يعرض ابنه للبيع عبر مواقع التواصل الإجتماعى