التخطي إلى المحتوى
تعرفي على ماسك (الموز والسكر والملح).. للعناية بالبشرة الحساسة

تعتبر البشرة الحساسة من انواع البشرة التى تحتاج لماسكات معينة للعناية بنضارتها، حيث أن البشرة مثل الزرع كلما رويته بالماء كلما حافظت عليه، هذا وتتعامل العديد من السيدات مع البشرة بصورة خاطئة، كما يخطئن فى طريقة العناية ببشرتهن مما يتسبب فى اضرار كبيرة للبشرة.

 

حيث أن البشرة تحتاج لاهتمام كبيرة وخاصة فى فترة تغيير الفصول بما تحمله من تغيرات فى درجات الحرارة ووجود الأتربة وأمراض الحساسية مصاحبة لهذه الفترة، فتتعامل بعض النساء بتجاهل شديد ويعتمدن على استخدام مستحضرات التجميل التى تخفى مشاكل البشرة لفترة مؤقتة لكنها تضر بالبشرة حيث أنه يجب العناية بالبشرة وليس اخفاء عيوبها.

ومع دخول فصل الربيع فهناك خطوات متعددة للعناية بالبشرة يجب ان تهتم بها النساء، ومن أهم هذه الخطوات تغذية البشرة من خلال الوصفات الطبيعية التى تعتمد على عناصر طبيعية، والابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية التى قد تضر بصحة البشرة مع طول الاستعمال.

هذا وهناك العديد من الوصفات الطبيعية المناسبة للبشرة الحساسة، والتى تضمن لها النضارة والحيوية وتحميها من الالتهابات والجفاف والحبوب التى تسبب تشوه فى مظهر البشرة.

ومن أهم الوصفات الخاصة بالبشرة الحساسة ماسك (الموز والسكر والملح):

المكونات

ثمرة او اثنان موز طازجة.

ربع كوب من السكر المطحون.

ربع كوب من الملح الناعم.

طريقة التحضير:

نحضر وعاء متوسط ثم نضع الموز ونقوم بهرسه جيدًا ثم نضيف له الملح والسكر، ونمزجهم معًا حتى نحصل على خليط متجانس، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه ونفرده برفق ونتركه لمدة تترواح من 10 لـ 15 دقيقة، ثم نقوم بتدليك البشرة برفق باستخدام الأصابع أثناء وجود الماسك عليها، وأخيرًا نغسل الوجه بالماء الدافئ.

التعليقات