هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن سقوط أمطار رعدية غداً

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن سقوط أمطار رعدية غداً
طقس غدا
https://www.sba7egypt.com/?p=352700
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل ،   عن توقعاتهم لحالة الطقس ليوم غدا الاثنين،   بأن يسود طقس مائل للحرارة رطب نهارًا مع شبورة مائية فى الصباح،  ومع احتمالية وجود رياح معتدلة سوف تنشط أحيانا على مدينة القاهرة، ولسوف يكون الطقس لطيف ليلا على مدينة القاهرة وعلى الوجه البحري،   مع ظهور طقس معتدل نهارا، مع احتمالية سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا على بعض المناطق المتفرقة من السواحل الغربية.

 

 

توقعات خبراء الأرصاد الجوية

مع وجود رياح نشطة غربا مثيرة للرمال والأتربة،  مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقيه،  ورياح معتدله نهارا مع سقوط شبورة مائية فى الصباح، ولسوف تكون الرياح لطيفة الى معتدلة،  سوف تنشط أحيانا لطيف ليلا على السواحل الشرقيه ، شديد الحرارة نهارا على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد،  وان الرياح تكون معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أما بالنسبة للأمطار فتكون على النحو التالى:

احتمالية سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيره أحيانا، نحو 90% تقريبًا، على عدد من المناطق المتفرقة من السواحل الغربيه.

احتمالية سقوط أمطار متوسطة  نحو 20% تقريبا،  ولسوف تكون امطار رعدية أحيانا على عدد من المناطق المتفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح نشطة.

اما عن حالة الطقس بالنسبة للبحر المتوسط فسوف تكون الرياح مضطربه غربا، مع ارتفاع فى الامواج يصل من 3 أمتار إلى 4 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة البحر الأحمر فتكون تكون الرياح معتدلة، مع ارتفاع فى الموج، ولسوف يكون من متر و75 سم إلى مترين وربع المتر، والرياح شمالية غربية.

اقرأ ايضا

طقس مشمس الآن في دمياط مع رياح هادئة ونسبة رطوبة مرتفعة