نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 17 إلى الجمعة 22 نوفمبر بجميع المحافظات

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 17 إلى الجمعة 22 نوفمبر بجميع المحافظات
تساقط أمطار غزيرة
https://www.sba7egypt.com/?p=174732
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 17 إلى الجمعة 22 نوفمبر بجميع المحافظات، حيث تكون درجات الحرارة حول معدلاتها لهذا الوقت من العام وتكون العظمى حول منتصف العشرينيات على مدن الساحل الشمالي والمناطق الداخلية من شمال البلاد امتدادًا إلى وسط الصعيد مع طقس لطيف إلى معتدل.

 

نشرة الطقس الإسبوعية

وتتوقع الأرصاد أن تكون درجات الحرارة حول أواخر العشرينيات جنوبًا مع طقس مائل للحرارة نسبيًا، ومن المتوقع أن يحدث انخفاض طفيف للحرارة خلال نصف الأسبوع الثاني، يكون أكثر وضوحَا بدرجات الحرارة الصغرى حيث تسود من المتوقع أن تكون الأجواء باردة ليلًا وشديدة البرودة بالمناطق الصحراوية والجبلية.

وتكون هناك فرصة لهطول أمطار متفرقة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا مع منتصف الأسبوع الأول، تغزر أحيانًا بشمال سيناء قد تمتد لأنحاء محدودة من المناطق الداخلية بشمال البلاد، وتكون هناك فرصة لتساقط أمطار متفرقة على أجزاء من البحر الأحمر خلال بعض أيام الأسبوع.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون من معتدلة إلى نشطة خلال نصف الأسبوع الأول، يزداد نشاطها على شمال البحر الأحمر والخليجين خاصًة مع بداية الأسبوع، وتكون الرياح معتدلة بصورة كبيرة خلال نصف الأسبوع الثاني تنشط نسبيًا ببعض المناطق.

أما عن حالة البحر المتوسط تكون من معتدلة إلى مضطربة خلال نصف الاسبوع الاول وتعتدل نسبيًا خلال نصفه الثاني، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة تميل للاضطراب ببعض مناطقه أحيانًا ويزداد اضطراب مناطقه الشمالية مع بداية الاسبوع، وتضطرب حالة الخليجين خلال نصف الاسبوع الأول، وتتوقع الأرصاد أن تتشكل الشبورة خلال الصباح الباكر على بعض المناطق الشمالية، تصل إلى مستوى الضباب بمناطق محددة خلال نصف الاسبوع الأول.

طقس غداً الأحد معتدل على جميع المناطق