أعاصير الإسكندرية كذبة لا أساس لها.. الأرصاد تؤكد سحب ركامية علي البحر المتوسط

أعاصير الإسكندرية كذبة لا أساس لها.. الأرصاد تؤكد سحب ركامية علي البحر المتوسط
أعاصير الإسكندرية كذبة لا أساس لها.. الأرصاد تؤكد سحب ركامية علي البحر المتوسط
https://www.sba7egypt.com/?p=168590
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعاصير الإسكندرية كذبة لا أساس لها.. الأرصاد تؤكد سحب ركامية علي البحر المتوسط، انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تروج لوجود أعاصير تضرب الإسكندرية.

 

حيث ظهرت سحب ركامية على البحر أصابت المواطنين بحالة من الخوف، وقد شهدت المحافظة أمطار رعدية غزيرة بشكل متقطع وعلى مناطق متفرقة من الإسكندرية، ورياح شديدة مع انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، فيما أكد خبير أرصاد، أن الأعاصير لا تحدث فى البحار المغلقة مثل البحر المتوسط، ولكن تحدث في المحيطات المفتوحة.

بالفيديو غرق محلات المنشية بمياه الأمطار بالإسكندرية.. والمحافظة تدفع بسيارات لكسح المياه

هذا وقد أكد محافظ الاسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة أن غرفة العمليات لم تتلق وجود أى أعاصير داخل الإسكندرية، وأوضح محافظ الإسكندرية على أن ما يمر على البلاد حاليا هو منخفض جوى وليس إعصارا.

الطقس فى الاسكندرية الآن

حيث أن المنخفض الجوى يختلف عن الإعصار فهو مجموعة من السحب تتجمع وتتكاثر وتتسبب فى هطول الأمطار بشكل متقطع كلما تجمعت بكثافة، أما الإعصار الذى يتخذ شكل الأسطوانة الدائرية فهو غير موجود فى مصر ولا تنطبق حالة المنخفض الجوى عليه، نافيا ما يتردد على السوشيال ميديا من أكاذيب وشائعات فى هذا الشأن.

وقد رفعت جميع أجهزة المحافظة وشركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية وعناصر التعامل مع الأمطار من درجة الاستعداد القصوي، حيث أوضح المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار، وتستمر فى المتابعة لحالة الشوارع المختلفة لرصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة.

هذا وقد أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية رفع حالة الطوارئ بجميع مناطق وقطاعات المحافظة وبتشكيل غرفة طوارئ لمتابعة كافة الشكاوى الواردة إلى الخط الساخن (175) وغرفة الطوارئ على مدار الساعة.

وقد شدد رئيس شركة الصرف الصحي بالاسكندرية على ضرورة انتظام العمل بجميع المحطات والشبكات على مستوى المحافظة، واستمرار العمل بجميع المواقع التابعة للشركات، والمتابعة الميدانية لسير العمل، كما أمر رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى مشاكل قد تطرأ فى الشبكات والمحطات.