نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 7 إلي الجمعة 13 نوفمبر علي جميع المحافظات

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 7 إلي الجمعة 13 نوفمبر علي جميع المحافظات
نشرة الطقس الأسبوعية
https://www.sba7egypt.com/?p=374161
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 7 نوفمبر إلي الجمعة 13 نوفمبر علي جميع المحافظات، حيث من المتوقع أن تشهد العديد من المناطق تقلبات جوية.

 

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تتأثر العديد من المناطق بالتقلبات الجوية، كما تتشكل السحب علي المناطق الشمالية وتكون هناك فرصة لهطول الأمطار الغزيرة والتي قد تكون مصحوبة بتساقط البرد علي العديد من المناطق.

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم

كما يمتد تساقط الأمطار إلي باقي المدن الساحلية شمال الدلتا وشمال الصحراء الغربية علي مدار تقدم أيام الأسبوع، حيث تكون غزيرة ويصحبها الرعد في بعض الأوقات.

حيث من المتوقع أن تصل الأمطار إلي وسط وجنوب الدلتا والقاهرة، بينما تميل درجات الحرارة نحو الانخفاض التدريجي علي جميع محافظات مصر.

كما تصل درجة الحرارة العظمي إلي أوائل ومنتصف العشرينيات علي السواحل الشمالية ويكون الطقس لطيف ويميل للبرودة علي السواحل الشمالية الغربية.

تساقط أمطار غزيرة علي الإسكندرية

بينما تكون العظمي حول منتصف العشرينيات في المناطق الداخلية من شمال الجمهورية وتصل إلي شمال الصعيد، كما تكون بين منتصف وأواخر العشرين إلي وسط وجنوب الصعيد.

حيث يكون الطقس من لطيف إلي مائل للبرودة ليلاً، كما يكون بارد علي وسط سيناء والصحراء الغربية، بينما يسود طقس شديد البرودة علي مرتفعات جنوب سيناء.

أما بالنسبة لحالة الرياح فتكون من معتدلة إلي نشطة في بداية الأسبوع علي المناطق الشمالية، حيث يزداد نشاطها غداً الأحد علي شمال غرب البلاد.

توقعات الأرصاد الجوية

بينما تكون الرياح نشطة في بعض الأحيان علي مناطق من البحر الأحمر وخليج السويس خلال النصف الثاني من الأسبوع، كما تكون معتدلة علي باقي المناطق.

أما بالنسبة لحالة البحر المتوسط فمن المتوقع أن يكون من معتدل إلي مضطرب اليوم السبت ويزداد اضطرابه أمام الساحل الشمالي الغربي بداً من غداً الأحد.

بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة خلال النصف الأول من الأسبوع الجاري، ثم يتراوح بين الاعتدال والاضطراب في منتصف الأسبوع الثاني.

اقرأ أيضاً:

قرار تعطيل الدراسة غداً يصدر ليلاً في حال استمرار تساقط الأمطار الغزيرة علي الإسكندرية