نشرة أخبار الطقس من اليوم السبت 20 إلى الجمعة 26 يناير بمحافظات مصر

نشرة أخبار الطقس من اليوم السبت 20 إلى الجمعة 26 يناير بمحافظات مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=24230
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد بالنسبة لحالة الطقس من اليوم السبت 20 يناير وحتى يوم الجمعة الموافق 26 يناير، أن تكون الاجواء متقلبة بصورة عامة، بحيث يبدأ الاسبوع بارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، وتكون درجات الحرارة دون العشرين بمعدل درجة او درجتين على شمال ووسط البلاد، وتكون مع بداية العشرينات جنوباً، وترتفع درجات الحرارة مرة ثانية بصورة بسيطة حول اوائل العشرينات بشمال ووسط البلاد وتقترب من منتصفها جنوباً.

انخفاض فى درجات الحرارة

ومن المتوقع أن يحدث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، خاصة فى المناطق الشمالية والوسطي، مع بدء يوم الاثنين ويمتد نحو باقي المناطق الجمهورية، بحيث تكون درجات الحرارة اقل من معدلاتها خلال نصف الاسبوع الثاني ويكون الطقس بارد خلال النهار وشديد البرودة ليلاً.

تنعدم فرص هطول الامطار مع بداية الاسبوع، وتعود على شمال البلاد قبل منتصف الاسبوع وتظل حتى نهاية لتشمل المناطق الساحلي والداخلية بنسب متباينة.

حالة الرياح

وتكون الرياح معتدلة بصورة كبيرة بجميع المناطق، يوم السبت، وتكون من نشطة الى قوية يوم الأحد على شمال غرب البلاد مع اثارة للرمال، ويمتد الى يوم الاثنين وحتى صباح الثلاثاء علي المناطق الشمالية، ويصحبها اثارة واسعة للرمال قد تصل لبعض المناطق من وسط البلاد، وتتراوح الرياح من معتدلة لنشطة خلال نصف الاسبوع الثاني.

حالة البحر المتوسط

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة يوم السبت، ويبدأ اضطرابه مساء يوم الاحد جهة الساحل الشمالي الغربي، ويكون مضطرب حول منتصف الاسبوع، ويكون معتدل الى مضطرب بنهاية الاسبوع، وبالنسبة للبحر الاحمر فيكون معتدل معظم ايام الاسبوع وقد يميل للاضطراب فى بعض المناطق.

ويقل تشكل الشبورة بصورة عامة خلال الاسبوع، بحيث يقتصر على اوقات معينة على بعض المناطق الشمالية.

حالة الطقس اليوم السبت 20-1-2018 بمحافظات مصر