محافظة مطروح تشهد سقوط الأمطار على مطروح والساحل الشمالي

محافظة مطروح تشهد سقوط الأمطار على مطروح والساحل الشمالي
https://www.sba7egypt.com/?p=89293
نرمين محمد
موقع صباح مصر
نرمين محمد

محافظة مطروح تشهد أثناء فترة المساء، سقوطاً للأمطار المتوسطة، بشكل متقطع، مصحوبة بأصوات الرعد والبرق، على أنحاء متفرقة بمدن المحافظة والساحل الشمالى، مصحوبة بهبوط خفيف فى معدلات الحرارة.

 

وتشهدت مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة، سقوطا للأمطار المتوسطة بشكل متقطع، ولم يقع تأثيرها على حركة تنقلات المدنيين والسيارات بالشوارع، بالتزامن مع هطول الأمطار الكثيفة على أنحاء أخرى بالمحافظة، كما تتساقط الأمطار الخفيفة على الأنحاء البعيدة عن الشريط الساحلى، مع عدم هطول الأمطار على واحة سيوة، الواقعة في جنوب غربى مرسى مطروح بحوالي 320 كيلو متر.

على منحى آخر لم تتلق حجرات عمليات المحافظة أية بلاغات بخصوص حدوث أعطال أو أضرار نتيجة لـ هطول الأمطار.

وقد كانت مرحلة الصباح قد شهدت سقوطاً للأمطار المتوسطة على نحو متقطع، على مناطق متفرقة من محافظة مطروح، وسط فرحة المدنيين، وخصوصا أهالى الصحراء، الذين يعتمدون على مياه الأمطار على نحو رئيسى، بواسطة تخزينها فى الآبار والخزانات من أجل استعمالها طوال العام.

وقال أهالى مرسي مطروح، خاصة أهالي الأنحاء الصحراوية، يترقبون هطول الأمطار الكثيفة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التى يعتمدون عليها طوال العام فى الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم هطول الأمطار بحرث الأراضى ونثر تقاوى الشعير والقمح.