توقعات حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة على جميع الأنحاء

توقعات حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة على جميع الأنحاء
الطقس في الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=197299
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتعرض لمحافظات مصر لموجة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية خلال الأيام المقبلة حيث تتوقع الأرصاد الجوية بالنسبة لحالة الطقس خلال الـ 72 ساعة القادمة، ان تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة مما يزيد الشعور ببرودة الطقس.

 

هذا وقد قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يكون الطقس معتدل خلال ساعات النهار وشديد البرودة في ساعات الليل، وتتكون الشبورة المائية صباحاً وتزداد كلما اقتربنا من المسطحات المائية أو الطرق الزراعية، وقد نصحت الأرصاد الجوية السائقين بضرورة اتباع تعليمات المرور خاصة فى ظل الطقس السيئ و الشبورة الكثيفة التي تشهدها العديد من المحافظات.

الطقس خلال الـ 72 ساعة

حيث أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية أن هناك فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة، ومن المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية وتصل إلى غزيرة على السواحل الشمالية الغربية مع توقعات باستمرار تساقطها حتى نهاية الأسبوع الجاري.

هذا وتتوقع الأرصاد الجوية أن تتراجع سرعة الرياح اليوم الأربعاء وغداً الخميس حيث تسجل من 20 إلى 25 كيلو متر في الساعة، بعد أن كانت 32 كيلو متر في الساعة خلال اليومين الماضيين، مع توقعات بعودة نشاط الرياح يوم الجمعة.

وتكون درجات الحرارة منخفضة عن معدلاتها الطبيعية من درجة الى درجتين، حيث تكون درجات الحرارة المتوقعة على الكبرى 15 -9، وتكون على الوجه البحري 15- 8، أما بالنسبة للسواحل الشمالية تكون من 15- 9، وتكون درجات الحرارة في شمال الصعيد 17-7.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 22-1-2020 في جميع محافظات مصر