الطقس في الإسكندرية الآن هطول أمطار غزيرة رعدية وانخفاض في درجات الحرارة

الطقس في الإسكندرية الآن هطول أمطار غزيرة رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
طقس الخميس
https://www.sba7egypt.com/?p=190480
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الطقس في الإسكندرية الآن هطول أمطار غزيرة، حيث تشهد المدينة منذ صباح اليوم الجمعة هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة مع سطوع خفيف للشمس، وهذا فى ظل موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

 

حيث تساقطت الأمطار الغزيرة الرعدية كما تساقطت الثلوج، وانخفضت درجات الحرارة بصورة ملموسة مع رياح شديدة تسببت فى زيادة الإحساس ببرودة الطقس خاصة فى فترة الليل.

هذا وقد أكد الدكتور هلالى عبد الهادى، مساعد رئيس شركة الصرف الصحى بالإسكندرية استمرار موجة الطقس السيئ التي تضرب الإسكندرية حاليًا، حيث تستمر اليوم وغداً.

الطقس في الإسكندرية الآن هطول أمطار غزيرة

ومن المتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج إلى 4 أمتار غداً السبت، كما أن شركة الصرف الصحى استعدت لذلك، حيث وجه اللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة برفع حالة الطوارئ لجميع الإدارات والمناطق الواقعة على البحر.

هذا ومن المتوقع أن تشهد الإسكندرية هطول الأمطار الغزيرة، وفق ما جاء بالنشرة الواردة اليوم من معهد بحوث الموارد المائية، حيث تشير إلى احتمالات بسقوط أمطار يومي الجمعة والسبت على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة ومتوسطة وخفيفة قد تصل إلى 35 – 45 مم/يوم.

حيث قامت محافظة الإسكندرية بالتحذير من هطول الأمطار الغزيرة التي يصاحبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على معظم أنحاء المحافظة لتكون أقل من معدلاتها بنحو من 4 الى 5 درجات، ويكون الطقس بارد وشديد البرودة ليلا يصل إلى حد الصقيع أحيانا وتنشط الرياح وتكون مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية.

ونصحت المحافظة المواطنين من هذه الموجة السيئة وطالبتهم من الاقتراب من الأسوار و الأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم.

الطقس في الإسكندرية الآن تساقط ثلوج ورياح شديدة- صور