أمطار غزيرة تضرب مطروح والمحافظ يعلن حالة الطوارئ بسبب الطقس السيء

أمطار غزيرة تضرب مطروح والمحافظ يعلن حالة الطوارئ بسبب الطقس السيء
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=182858
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ضربت موجة أمطار غزيرة محافظة مرسي مطروح، ما دفع اللواء خالد شعيب لإعلان حالة الطواريء ورفع الاستعداد القصوى ومضاعفة جهود أجهزة المحافظة المبذولة على مدار الـ24 ساعة للتعامل مع حالة الطقس السيئة التي تشهدها المحافظة.

 

وجاء قرار محافظ أسيوط بالتزامن مع سقوط موجة أمطار شديدة ضربت المحافظة، من مدينة الحمام شرقا وحتى مدينة السلوم غربا وعلى طول امتداد الساحل الشمالي الغربي لمصر، كما أمر اللواء خالد شعيب برفع تقارير مفصلة عن الطرق المتبعة لسحب ونزح مياه الأمطار المتراكمة في الشوارع.

 

 

كما شدد على ضرورة مراجعة مخرات السيول التي تم تطهيرها خاصة على الطريق الدولي والشوارع الداخلية بجميع مدن المحافظة، مع العمل على سرعة تسهيل وتيسير حركة المسافرين مع إعلان الإرشادات والتحذيرات اللازمة على الطرق حرصا على سلامة المسافرين.

 

 

وعلى نفس الصعيد، أسرعت فرق الطوارئ التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح بالتنسيق مع مجالس المدن وجميع الجهات المعنية، لللتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بالشوارع والطرق الرئيسية، والعمل على سحبها ونزحها وفتح وتسليك شنايش الأمطار.

 

 

وذلك للتأكد من الاستعداد التام للتعامل مع موجة الأمطار الشديدة التي تشهدها المحافظة، وسرعة التخلص من المياه والانتقال لأماكن المياه في المناطق المختلفة لتيسير حركة المرور وعدم إعاقة حركة المرور والمواطنين، مع متابعة غرف العمليات بمراكز المدن والمديريات المعنية والغرفة الرئيسية بالمحافظة لشكاوى المواطنين.

 

ومن الجدير بالذكر أن مجلس مدينة مرسى مطروح بمعاونة شركة المياه والصرف، تمكن من سحب تجمعات مياه الأمطار بكورنيش المدينة وعدة مناطق متفرقة، في ظل حالة سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار رعدية، على مناطق متفرقة بمدن المحافظة والساحل الشمالي الغربي.

 

رفع تجمعات مياه الأمطار في مدينة رأس البر بعد موجة الطقس السيئ