اخبار الرياضة

6 نقاط تفصل الاهلى عن التتويج الرسمى بالدوري بعد هدية الزمالك

يواجه فريق الاهلى نظيره الاسماعيلى في الثامنة والنصف مساء اليوم الجمعة على ستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مواجهات الجولة السادسة العشرين لمسابقة الدوري العام .

يتربع الاهلى على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 68 نقطة بعد أن لعب 25 مباراة حقق الفوز في 22 لقاء وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة وكانت أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما سجل لاعبيه 60 هدفاً وتلقت شباكه ثمانية أهداف كأقوى دفاع وهجوم في المسابقة ، في المقابل يحتل الاسماعيلى المركز التاسع بترتيب جدول الدوري برصيد 30 نقطة بعد أن لعب 24 مباراة فاز في 8 وتعادل في 6 وخسر 10 لقاءات وسجل لاعبيه 28 هدف وتلقت شباكه 32 هدف ولايزال لديه مباراة مؤجلة مع المصرى البورسعيدى.

أصبح فريق الأهلى في حاجة لـ 6 نقاط من إجمالي 9 مباريات متبقية له ببطولة الدوري هذا الموسم حتى يضمن بشكل رسمي تتويجه باللقب للمرة الثانية والأربعين في تاريخه والخامسة على التوالي ، بعدما تلقى هدية من غريمه التقليدى الزمالك الذى تعادل مع سموحة بثلاثة أهداف لكل فريق ليفقد نقطتين تعزز فرص التتويج الأحمر المبكر بالدوري.

حيث بات الوصول للنقطة 74 هو الضمان الرسمي للأهلى للتتويج بالدوري حيث لم يتمكن الزمالك أقرب منافسى المارد الأحمر من الوصول لهذا الرصيد حال فوزه بكل مبارياته المتبقية في المسابقة.

يخوض الاهلى في الأسابيع المقبلة مباراتين أمام الاسماعيلى ثم الاتحاد السكندرى لو تمكن من الفوز بها سيتوج بطلا رسمياً للدوري دون النظر لنتائج منافسيه .

أقرأ أيضاً

مقارنة بالارقام_ حصاد الاهلى والاسماعيلى منذ عودة الدوري قبل صدام برج العرب

مكة كريم سعيد

Recent Posts

أسعار الذهب اليوم الجمعة 17-5-2024 في مصر وسعر الجرام عيار 21

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي أسعار الذهب اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من…

17 دقيقة ago

تعرف على تفاصيل أسعار الدينار الكويتي اليوم الجمعة 17-5-2024 مقابل الجنيه المصري

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار الدينار الكويتي من خلال التعامل الرسمي في مقابل الجنيه، عبر البنوك العامله داخل…

47 دقيقة ago