وزير الرياضة الإيطالي يثير الشكوك حول استئناف الأنشطة

وزير الرياضة الإيطالي يثير الشكوك حول استئناف الأنشطة
فينتشينزو سبادافورا
https://www.sba7egypt.com/?p=254639
مهاب ممدوح
موقع صباح مصر
مهاب ممدوح

قال فينتشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي إنه من المستحيل خلال الوقت الحالي تحديد موعد لاستئناف بطولة الدوري المتوقفة منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

ويأتي ذلك على الرغم من استئناف أندية الدوري الإيطالي تدريباتها بشكل فردي خلال الساعات الأخيرة، تمهيدا للعودة للتدريبات الجماعية ومن ثم استئناف المسابقة.

وربط وزير الرياضة الإيطالي مسألة عودة مباريات الكالتشيو بمراقبة منحنى العدوى بالفيروس في بلاده التي تعد ثالث أكثر دول العالم تضررا من الجائحة بعد الولايات المتحدة وإسبانيا.

سبادافورا رفض إعطاء أي تحديثات حول إمكانية عودة الدوري الإيطالي، وذلك خلال الجلسة التي حضرها في البرلمان الإيطالي الأربعاء لمناقشة الأمر.

وقال وزير الرياضة الإيطالي خلال الجلسة، وفقا لما نقلته صحيفة “فوتبول إيطاليا”: “نأمل أن نحصل على الضوء الأخضر لاستكمال المسابقة، حتى ولو كانت كرة القدم رياضة لا توجد فيها إمكانية لتجنب الاتصال”.

واستدرك قائلاً: “خلال الأيام القليلة الماضية أدان الكثيرون فكرة استئناف النشاط، حتى في إنجلترا التي بدت الأكثر استعدادا لعودة المباريات، فضلت تأجيل قرار استئناف التدريبات قبل أسبوع واحد فقط”.

وأتم كلماته بقوله: “نأمل أن يستأنف الموسم قريبًا، لكن لا يزال من المستحيل الآن تحديد موعد، علينا أن نرى كيف سيتطور منحنى العدوى في الأسبوعين المقبلين أولا”.

إقرأ أيضاً

موعد مباراة انتر ميلان وكييفو فيرونا اليوم الاحد الجولة 15 الكالتشيو الايطالى