هوكي الشرقية يتوج ببطولة أفريقيا للمرة 27 فى تاريخه

هوكي الشرقية يتوج ببطولة أفريقيا للمرة 27 فى تاريخه
هوكي الشرقية يتوج ببطولة أفريقيا للمرة 27
https://www.sba7egypt.com/?p=741383
‏Bayan kassar
موقع صباح مصر
‏Bayan kassar

هوكي الشرقية يتوج ببطولة أفريقيا للمرة 27، ويحقق نادي هوكي الشرقية بذلك لقب بطولة أفريقيا للأندية 2023 للمرة الـ27 في تاريخه. هذا الفوز يعزز سمعة الفريق وإنجازاته الرائعة في عالم الرياضة. بالإضافة إلى ذلك، حصد الفريق وسام الجمهورية من الطبقة الأولى مرتين في 1994 و 2008، وأدخل تاريخه موسوعة جينس للأرقام القياسية بتحقيق أكبر عدد من البطولات القارية المتتالية. يتقدم أعضاء الفريق بالشكر الجزيل لجماهير نادي الشرقية، ولمسئولي وزارة الرياضة والخارجية المصرية، ولمحافظة الشرقية على دعمهم المستمر والقوي خلال البطولة التي أقيمت في مالاوي بمدينة بلانتير.

هوكي الشرقية يتوج ببطولة أفريقيا للمرة 27 فى تاريخه

تجاوز الفريق العديد من التحديات واجهها خلال البطولة، مثل طبيعة الملاعب وشدة المنافسة. وقد جعلوا ذلك مصدر إلهام لتحقيق الفوز. يعتبر فريق الشرقية قدوة لمصر في رياضة الهوكي. حيث برهن على مهاراته وفخره بتمثيل البلاد في هذه الرياضة. كما وضع تركيزه على بناء جيل جديد من اللاعبين الواعدين وتنمية مواهبهم.

أعرب إبراهيم الباجوري، عضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة فريق نادي الشرقية الرياضي. عن إصرار الفريق على الفوز ببطولة أفريقيا للأندية لهذا العام. تم تحضير الفريق بشكل جيد خلال فترة البطولة من خلال التدريب في معسكر مغلق والتغلب على الصعوبات المختلفة مثل اختلاف أرضية الملاعب والتحضيرات الأولية قبل السفر. وقد عبر الباجوري عن تقديره لوزارة الخارجية المصرية وسفير مصر في مالاوي على دعمهم الكبير وتشجيعهم الحار للفريق خلال المباريات النهائية. الفريق يعد مدرسة في لعبة الهوكي وهو يعمل على تأسيس أكاديمية لتطوير المواهب الشابة وتأسيسها في أندية مصرية أخرى. من بين هؤلاء اللاعبين الشباب، هناك لاعبون مسجلون في المنتخب المصري ويستعدون للمشاركة في بطولة العالم المقبلة.

وقال الدكتور أحمد عبد الكافي، مدير الفريق خلال حديثه أن الفريق واجه العديد من التحديات خلال بطولة هذا العام، مثل اختلاف أرضية الملاعب. كما أن المنافسة كانت قوية وبعض الفرق كانت عنيفة فى الملعب. إلا أن فريقنا لم يهزم في أي مباراة. وفي المباراة النهائية، فاز الفريق على فريق نادي ويسترن جاكوار بنتيجة 4-2 حيث أحرز اللاعبين موشكا وحمادة عاطف أهداف الفوز. لذلك يشعر فريقنا بالفخر بتمثيل مصر في هذه الرياضة.

حديث لاعبي فريق هوكي نادي الشرقية

عبر زياد عصمت، لاعب خط وسط، خلال حديثهم أنهم استعدوا للبطولة بشكل جيد وكان لديهم الإصرار للفوز. أما خالد الجندي، لاعب خط دفاع، يقول إن الفرق الأفريقية تتميز بالقوة البدنية وكان هناك إعداد جيد للتعامل معها. كما وقد ذكر محمد فياض، عضو مجلس إدارة النادي، أن الفريق هو مصدر الفخر والبهجة وأن المجلس يقدم الدعم الكامل.

اقرأ أيضا:

محافظ الشرقية يهنئ فريق الشرقية للهوكي الآنسات لحصوله على بطولة الدوري العام الـ21