نادي ديربى كاونتى الإنجليزي يعلن رسمياً إعتزال روني لكرة القدم

نادي ديربى كاونتى الإنجليزي يعلن رسمياً إعتزال روني لكرة القدم
واين روني
https://www.sba7egypt.com/?p=413909
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام نادي ديربي كاونتي الإنجليزي، صباح اليوم الجمعة، بالاعلان عن اعتزال واين روني، وهو الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، لكى يصبح مدربا للفريق المنافس، وذلك بدوري الدرجة الأولى بشكل دائم، فيما صرح نادى ديربي، في بيان رسميا، على إن روني البالغ من العمر 35 عامًا، سوف يشغل منصب المدير الفني للفريق وذلك بعقد يمتد لعامين ونصف حتى صيف 2023.

 

رسمياً إعتزال روني لكرة القدم

يذكر ان اللاعب روني تولى تدريب ديربي كاونتي، وذلك بشكل مؤقت في نهاية شهر نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن انفصل المدرب السابق فيليب كوكو عن النادي، وذلك في وقت سابق من ذلك الشهر،  فيما أشرف اللاعب روني على تسعة مباريات لفريق ديربي، لكى يحقق ثلاثة انتصارات، وأربعة تعادلات وذلك مقابل تلقي هزيمتين، وذلك قبل أن يختار اعتزال لعب كرة القدم، وذلك من أجل التركيز على واجباته كمدرب.

كما سجل روني 53 هدفا في 120 مباراة وذلك مع المنتخب الإنجليزي لكى يصبح الهداف التاريخي للأسود الثلاثة، كما أنه ثاني أكثر اللاعبين مشاركة مع نادى إنجلترا بعد الحارس بيتر شيلتون، والذي كان قد شارك في 125 مباراة.

وفى سياق متصل، على أن أول مباراة سوف يخوضها روني كمديرا فنيا، دائم لنادى ديربي كاونتي سوف تكون غدا السبت على أرضه، وذلك أمام روثيرهام يونايتد، وذلك ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين لتشامبيونشيب.

اقرأ ايضا

بث مباشر مشاهدة مباراة الهلال والأهلي الدوري السعودي للمحترفين