موعد مباراة مصر والكاميرون في الدور النصف نهائي من كأس الأمم الإفريقية

موعد مباراة مصر والكاميرون في الدور النصف نهائي من كأس الأمم الإفريقية
موعد مباراة مصر والكاميرون
https://www.sba7egypt.com/?p=532177
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة مصر والكاميرون في الدور النصف نهائي من كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. في مباراة مصيرية لا تقبل القسمة على إثنين، يستضيف المنتخب الكاميروني غريمه القوى؛ المنتخب المصري. وذلك؛ ضمن منافسات الدور النصف نهائي؛ من عمر مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2022؛ في نسختها الـ 33.

موعد مباراة مصر والكاميرون في الدور النصف نهائي 

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في القارة السمراء؛ انطلاق مواجهات الدور النصف نهائي؛ من عمر المسابقة الأكثر حديثاً في العالم في الوقت الراهن. كأس الأمم الإفريقية 2022؛ في نسختها الـ 33.

والتي سوف تشهد لقاء ناري ومصيري، يجمع بين كلاً من مصر والكاميرون؛ التي تعتبر بمثابة المستضيفة لهذه النسخة من البطولة. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اَستقر على خوض هذه المباراة مساء يوم الخميس القادم؛ الموافق 3 من شهر فبراير المُقبل.

موعد مباراة مصر والكاميرون

توقيت مباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الإفريقية 2022

يستعد استاد باول بيا ستاديوم؛ لاستضافة واحدة من أجمل وأقوى وأمتع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022. والتي سوف يلتقي فيها منتخب الفراعنة مع غريمه القوى الأسود غير المروضة. في رحلة البحث عن كيفية تحقيق الفوز؛ من أجل حسم بطاقة التأهل رسمياً إلى المباراة النهائية. ومن ثم، اللعب على المركز الأول والثاني؛ بدلاً من الثالث والرابع. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذه المباراة في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد مباراة مصر والكاميرون في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

نتائج المنتخب المصري وصولاً لمباراة الدور النصف نهائي

نَجح المنتخب المصري في تفجير مفاجأة كبيرة للجميع؛ عقب تمكنه من التأهل إلى مباراة الدور النصف نهائي. وخاصةً؛ بعد أن ظَهر بمستوى متذبذب في دور المجموعات، والذي أّسفر عن صعوده إلى دور الـ 16 في وصافة المجموعة الرابعة؛ بعد نيجيريا مباشرةً؛ برصيد ستة نقاط.

وذلك؛ بعد أن تَعرض للهزيمة في مباراة الجولة الأولى أمام نيجيريا. ثم، نَجح في تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الثانية والثالثة أمام كلاً من غينيا بيساو والسودان؛ بنتيجة هدف وحيد في كل مباراة.

تَقابل في مباراة دور الـ 16 مع كوت ديفوار، وتَمكن من تحقيق الانتصار؛ عقب انتهاء المباراة؛ بنتيجة التعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف. ولجأ الثنائي بعد ذلك إلى الأشواط الإضافية، التي لم تغير من نتيجة اللقاء نهائياً.

وتم حسم نتيجة هذه المواجهة؛ بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح. والتي نَجحت الفراعنة من خلالها من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة 5/4 في مجموع الركلات. وتَأهلت إلى مباراة الدور الربع نهائي، والتي تَقابلت فيها مع المغرب.

وعلى الرغم من أن مصر كانت على وشك الهزيمة من غريمتها، إلا أن اللاعبين نَجحوا في تقديم مستوى هائل؛ بعد أن سَكن شباكهم هدف؛ من ركلة جزاء في بداية المباراة. وتَمكن محمد صلاح من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الـ 53. واَنتهي الشوط الثاني؛ بنتيجة التعادل الإيجابي للمنتخبين؛ هدفاً لكلاً منهما.

ثم، تَمكن اللاعب محمود حسن تريزيجيه من تسجيل هدف التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 100. واَنتهت المواجهة؛ بفوز المنتخب المصري؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف؛ ليحسم بعدها مباشرةً الصعود إلى مباراة النصف نهائي، والتي سوف يلتقي فيها مع الكاميرون.

نتائج المنتخب الكاميروني وصولاً لمباراة الدور النصف نهائي

تَمكنت الكاميرون من الصعود إلى مباراة دور الـ 16؛ عقب نجاحها في التربع على صدارة المجموعة الأولى؛ برصيد سبعة نقاط. وذلك؛ بعد أن نَجحت في تحقيق الانتصار في مباراة الجولة الأولى على بوركينا فاسو؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

ثم، أَحرزت الفوز الثاني له على التوالي على إثيوبيا؛ بنتيجة رباعية مقابل هدف وحيد. ولكنها، تَعثرت في مباراة الجولة الثالثة أمام بوركينا فاسو. واَكتفت بحصد نقطة واحدة فقط من هذا اللقاء؛ عقب انتهاؤه؛ بنتيجة التعادل الإيجابي للمنتخبين؛ هدفاً لكلاً منهما.

تَقابلت في مباراة دور الـ 16 مع جزر القمر، ونَجحت في تحقيق فوزاً صعباً؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. واَلتقت في لقاء الدور الربع نهائي مع غامبيا، واَنتهي؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. وحَسمت بطاقة التأهل رسمياً إلى مباراة الدور النصف نهائي؛ لملاقاة المنتخب المصري.

تاريخ مشاركات المنتخبين في المربع الذهبي وألقاب كل منتخب

يستعرض معكم موقع صباح مصر في الفقرة التالية تاريخ مشاركات منتخب مصر ومنتخب الكاميرون في المربع الذهبي، وكم مرة حَصل كلاً منهما على اللقب من قبل:

  • مصر: تَمكنت من الوصول إلى المربع الذهبي من قبل 15 مرة كاملة، حَصدت اللقب فيهم في سبع مرات. ثم، حَلت في مركز الوصافة في مرتين، وتَوجت بالمركز الثالث والرابع ثلاث مرات في كلاُ منهما.
  • الكاميرون: نَجحت في الوصول إلى المربع الذهبي من قبل في تسع مرات، تَوجت باللقب في خمس مرات. ثم، حَصلت على المركز الثاني مرتين، والمركز الثالث والرابع مرة في كلاً منهما.

أبرز الغيابات عن الفراعنة في مواجهة الكاميرون

يُعاني المنتخب الوطني في الوقت الراهن من العديد من الغيابات في صفوفه، والتي تم التأكيد على عدم إمكانية مشاركتها في مباراة الدور النصف نهائي في الكاميرون. واَرتفعت نسبة الإصابات بين اللاعبين في مباراة الدور الربع نهائي أمام المغرب، والتي أَسفرت عن خروج أحمد حجازي ومحمد أبو جبل مصابين من اللقاء.

ويُعاني الثنائي من إصابة في العضلة الضامة، وبالتالي؛ فإنه سوف يتم الاعتماد بصورة كبيرة على الحارس الناشئ محمد صبحي أمام الكاميرون؛ في ظل التأكيد على غياب محمد الشناوي مدة لا تقل عن شهر ونصف.

بالإضافة إلى غياب أكرم توفيق، الذي أَجرى عملية الرباط الصليبي خلال الساعات القليلة الماضية. وأيضاً، مازالت الشكوك تحوم حول إمكانية لحاق الثنائي، محمود حمدي الونش وحمدي فتحي بهذا اللقاء.

التشكيل المُتوقع لمصر أمام الكاميرون

على الرغم من اعتماد كارلوس كيروش؛ المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني على عدد من العناصر الرئيسية طوال اللقاءات السابقة. إلا أنه سوف يضطر إلى إجراء العديد من التغييرات الأساسية على التشكيل المُتوقع أمام الكاميرون؛ في ظل وجود العديد من الغيابات والإصابات.

يأتي على رأس هذه التغييرات الدفع بمحمد صبحى؛ بديلاً لـ محمد الشناوي ومحمد أبو جبل. بالإضافة إلى اللعب بمحمود علاء في مركز الدفاع؛ بدلاً من أحمد حجازي، الذي وَدع مباراة المغرب مصاباً في العضلة الضامة. ومن المُقرر أن يتم الاستقرار على مجموعة العناصر التالية في مباراة الدور النصف نهائي:

حراسة المرمى: محمد صبحى.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم، محمود علاء، أيمن أشرف.

في الجهة اليمنى واليسرى: أحمد أبو الفتوح، عمر كمال عبد الواحد.

خط الوسط: عمرو السولية، محمد النني.

في الخط الأمامي: محمد صلاح، عمر مرموش.

يقود خط الهجوم: محمد شريف.

تاريخ مواجهات مصر والكاميرون من قبل

بالنسبة لتاريخ المواجهات التي جَمعت بين مصر والكاميرون من قبل، فقد تَقابل الثنائي مع بعضهما البعض في 27 مواجهة سابقة في مختلف البطولات سواء كانت ودية أو رسمية. كانت الغلبة واضحة؛ لصالح الفراعنة، التي نَجحت في إحراز الفوز على غريمتها في 15 مواجهة. وتَلقت الهزيمة في ست لقاءات، وحَسم التعادل نتيجة ست لقاءات أخرى.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الإفريقية 2022

كما تَعودنا سابقاً منذ انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 على إذاعة المباريات السابقة أمام الجمهور فقط وحصرياً؛ عبر مجموعة قنوات بي إن سبورت. فقد أَعلنت أيضاً عن إذاعة مباراتي الدور النصف نهائي، من بينهم، مباراة مصر والكاميرون. والتي سوف يتم إذاعتها؛ عبر قناتي beIN Sports Max HD1 و beIN Sports Max HD2.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والكاميرون في الدور النصف نهائي

على الرغم من إعلان مجموعة قنوات بي إن سبورت عن حصولها رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ حتى اللقاء النهائي. إلا أنها لم تكن الوحيدة التي أَعلنت عن إذاعة مباراة مصر والكاميرون في الدور النصف نهائي؛ وخاصةً؛ بعد أن أَكدت بعض القنوات المفتوحة عن نقلها للمباراة كاملةً، على رأسهم القناة الجزائرية المفتوحة. ويمكنكم مشاهدة هذه المواجهة؛ عبر هذه القناة؛ عبر التردد التالي:

  • التردد: 11680.
  • معدل الترميز: 27500.
  • الاستقطاب: أفقي.

القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة مصر والكاميرون