موعد مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة غانا والجابون
https://www.sba7egypt.com/?p=527975
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

موعد مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022 والقنوات الناقلة .. في مباراة لا تقبل القسمة على إثنين، يلتقى المنتخب الغاني مع المنتخب الجابوني. في رحلة البحث عن ثلاثة نقاط جديدة؛ ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2022. والتي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في دولة الكاميرون؛ في نسختها الـ 33.

موعد مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022

يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق المباراة النارية. التي سوف تجمع بين غانا والجابون؛ وذلك؛ في إطار مواجهات الجولة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية. ويسعى الثنائي؛ لتحقيق الفوز؛ لاقتناص الثلاثة نقاط كاملةً.

وخاصةً؛ المنتخب الغاني، الذي تأزم موقفه في المجموعة؛ بعد هزيمته في المباراة السابقة. ومن المُقرر أن تبدأ فعاليات هذه المباراة يوم الجمعة؛ المُوافق 14 من شهر يناير الجاري.

موعد مباراة غانا والجابون

توقيت مباراة غانا والجابون في كأس الأمم الإفريقية 2022

حَدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كافة المواعيد الخاصة بجميع لقاءات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية؛ في نسختها الـ 33. من بينهم بينهم اللقاء الناري، الذي سيجمع بين كلاً من غانا والجابون.

ويعتبر من أقوى لقاءات هذه الجولة؛ في ظل نجاح المنتخبين في تقديم مستوى هائل طوال الفترة الماضية. فضلاً عن امتلاك الثنائي العديد من العناصر المعروفة، ومن المُقرر أن تبدأ هذه المواجهة في تمام الأوقات التالية:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الثامنة مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر: في تمام الساعة التاسعة مساءاً.
  • موعد المباراة في السعودية: في تمام الساعة العاشرة مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الحادية عشر مساءاً.

نتائج المنتخبين في المباراة السابقة

تَمكن المنتخب الجابوني من تحقيق الانتصار في لقاء الجولة الأولى، التي تَقابل فيها مع جزر القمر. واَنتهت؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد، اَستطاع خلاله اقتناص الثلاثة نقاط كاملةً. ويسعى؛ لرفع رصيده إلى النقطة السادسة.

وعلى الجانب الآخر، فَشل المنتخب الغاني في اقتناص أية نقاط نهائياً في المباراة السابقة. وتَعرض فيها للهزيمة أمام المغرب؛ بنفس النتيجة السابقة، وتَجمد رصيده عند النقطة صفر.

ترتيب المجموعة الثالثة قبل انطلاق المباراة

على الرغم من أن المجموعة الثالثة تعتبر من أقوى المجموعات في البطولة، إلا أنها شَهدت العديد من المفاجأت. عقب انتهاء مباراة الجولة الأولى، حيث تَمكنت الجابون من التواجد على الصدارة؛ متساوية في ذلك مع المغرب؛ صاحبة الوصافة في الوقت الراهن. بينما، تَجمد رصيد جزر القمر وغانا عند النقطة صفر، تواجدوا بها على المركز الثالث والرابع.

ترتيب المجموعة الثالثة

موقف المنتخبين في المجموعة من التأهل لدور الـ 16

أصَبح موقف الجابون أفضل من منافسه في المجموعة؛ وخاصةً؛ بعد تمكنها من تحقيق الفوز في المباراة السابقة. وتحتاج حالياً إلى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء، والتعادل في أسوأ الحالات في لقاء الجولة الثالثة أمام المغرب. لتتمكن من حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 القادم.

وعلى الصعيد الآخر، لم يكن أمام غانا أية حلول نهائياً؛ سوى تحقيق الانتصار في هذه المباراة. بالإضافة إلى المباراة القادمة أمام جزر القمر؛ لتنجح في الصعود إلى الدور القادم. أما في حالة هزيمتها في هذا اللقاء، سوف تودع البطولة نهائياً من دور المجموعات.

تاريخ مواجهات غانا والجابون من قبل

بالنسبة لتاريخ المواجهات التي جَمعت بين المنتخبين من قبل، فقد تَقابل الثنائي في ثلاث مواجهات فقط؛ لتكون هذه المباراة؛ بمثابة المواجهة رقم أربعة في تاريخ الثنائي. كانت الغلبة واضحة؛ لصالح المنتخب الغاني، الذي نَجح في تحقيق الانتصار في لقاءين. بينما، تَعرض للهزيمة في مواجهة واحدة فقط. ولم تشهد المواجهات بينهما؛ حتى هذه اللحظة أي تعادلات نهائياً.

القنوات الناقلة لمباراة غانا والجابون في كأس أمم إفريقيا

نَجحت مجموعة قنوات بي إن سبورت في الحصول رسمياً على حق بث جميع لقاءات بطولة كأس الأمم الإفريقية. من بينهم مواجهات الجولة الثانية، والتي سوف تشهد مباراة نارية. تجمع بين كلاً من غانا والجابون، ومن المُقرر أن يتم إذاعتها أمام الجمهور؛ فقط وحصرياً؛ عبر قناتي beIN Sports HD 2 Max، و beIN Sports HD 1 Max؛ بتعليق عصام الشوالي.