اخبار الرياضة

موعد مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية 2022 والقنوات الناقلة والتشكيل المُتوقع .. يترقب عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان؛ انطلاق مواجهات بطولة كأس العالم للأندية 2022. والتي سوف يتم تنظيمها في دولة الإمارات العربية المتحدة، من بينها، لقاء مصيري، يجمع بين كلاً من الأهلي المصري ومونتيري المكيسكي.

موعد مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية 2022

يستعد ستاد آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي؛ لاستضافة واحدة من أجمل وأقوى المواجهات المرتقبة. والتي سوف يلتقي فيها النادي الأهلي المصري بغريمه القوي نادي مونتيري المكسيكي. وذلك؛ في إطار منافسات الجولة الثانية؛ من عمر مسابقة كأس العالم للأندية 2022؛ في نسختها التاسعة.

ويسعى الثنائي لتحقيق الانتصار؛ من أجل الوصول إلى مباراة الدور النصف نهائي. وخاصةً؛ المارد الأحمر، الذي يبحث عن كيفية إثبات نفسه أمام العالم للمرة الثانية على التوالي. وذلك؛ بعد أن تَمكن من حصد المركز الثالث في هذه البطولة في النسخة الماضية؛ عقب خسارته أمام بايرن ميونخ في الدور النصف نهائي. ومن المُقرر أن تنطلق صافرة الحكم؛ لبدء هذا اللقاء يوم السبت القادم؛ الموافق 5 من شهر فبراير الجاري.

توقيت مباراة الأهلي ومونتيري في كأس العالم للأندية

سوف يكون عشاق ومُتابعي المارد الأحمر في كل مكان على موعد بدء بطولة جديدة، ينتظرها كافة الجماهير. وهي بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات 2022؛ في نسختها التاسعة. ومن المُقرر أن يفتتح الأهلي مبارياته فيها بلقاء ناري ومصيري، سوف يجمع بينه وبين مونتيري المكسيكي. وكانت الفيفا قد حَددت التوقيتات التالية؛ موعداً لبدء هذه المواجهة:

  • توقيت المباراة في دول شمال إفريقيا: في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً.
  • توقيت المباراة في مصر والسودان: في تمام الساعة السادسة والنصف مساءاً.
  • موعد مباراة الأهلي ومونتيري في السعودية: في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً.
  • موعد المباراة في الإمارات: في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءاً.

تاريخ مشاركات الفريقين من قبل في مونديال الأندية

يستعرض معكم موقع صباح مصر في الفقرة التالية تاريخ مشاركات الفريقين من قبل في مونديال الأندية:

  • الأهلي: نَجح المارد الأحمر في التواجد على الوصافة؛ من حيث الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية؛ برصيد ست مرات. وذلك؛ بعد أوكلاند سيتي، الذي يعتبر من أكثر الأندية المشاركة في البطولة؛ برصيد تسع مرات.
  • مونتيري: يتساوى فريق مونتيري المكسيكي مع عدة أندية أخرى في عدد مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية من قبل. ولم تكن هذه المرة هي المرة الأولى التي يسجل حضوراً فيها؛ وخاصةً، بعد أن شَارك أربع مرات كاملة من قبل؛ متساوياً في ذلك مع برشلونة الإسباني.

أبرز الغيابات عن صفوف الأهلي في مونديال الأندية

تُعاني الشياطين الحمر في الوقت الراهن من وجود العديد من الغيابات في صفوفها، والتي تمثل العناصر الأساسية. التي اَعتمد عليها بيتسو موسيماني؛ المدير الفني الحالي للفريق طوال المباريات السابقة.

جاء على رأسهم اللاعبين الدوليين، أبرزهم، محمد الشناوي، الذي تَأكد غيابه عن الملاعب لمدة لا تقل عن شهر ونصف؛ بسبب معاناته من إصابة؛ آثر مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون 2022. ثم، أكرم توفيق؛ الظهير الأيمن للفريق، الذي أَجرى عملية الرباط الصليبي خلال الأيام الماضية.

بالإضافة إلى استمرار تواجد عمرو السولية وحمدي فتحي مع المنتخب، الذي نَجح في الصعود إلى الدور النصف نهائي، وسوف يلتقي بالمنتخب الكاميروني. وكذلك، بالنسبة لـ أيمن أشرف، ومحمد شريف، ومحمد عبد المنعم؛ الذي عَاد إلى بيته مجدداً؛ عقب نجاح إدارة الأهلي في التوصل إلى اتفاق لإنهاء اعارته.

كما، تَأكد غياب المدافع المغربي؛ بدر بانون، الذي يعاني حالياً من مضاعفات كورونا، وسوف يغيب عن المشاركات مع الفريق لمدة قد تتعدى شهراً كاملاً. وكذلك؛ بالنسبة لـ بيرسي تاو، وحسام حسن، ومصطفى مخلوف. وهذا بالإضافة إلى غياب بيتسو موسيماني عن أول لقاء للأهلي على الأقل؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد؛ بعد أن جَاءت نتيجة المسحة الخاصة به إيجابية.

التشكيل المُتوقع للأهلي أمام مونتيري المكسيكي

أَصبح من الصعب على الكثير منا في الوقت الراهن توقع التشكيل، الذي سوف يبدأ به موسيماني مباراته القادمة في مونديال الأندية أمام مونتيري المكسيكي. وخاصةً؛ في ظل وجود الغيابات، التي قمنا بالإشارة إليها في الفقرة السابقة. ولكن، على أية حال؛ فإنه من المُتوقع بنسبة كبيرة أن يتم الدفع بالعناصر التالية في بداية اللقاء:

  • حراسة المرمى: على لطفى.
  • خط الدفاع: على معلول، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني، كريم فؤاد.
  • في خط الوسط: أليو ديانج، عمار حمدي، لويس ميكسوني، حسين الشحات.
  • يقود الهجوم: طاهر محمد طاهر.

مشوار الأهلي ومونتيري في البطولة وصولاً للمباراة النهائية

أَعلنت الفيفا عن مشوار الأهلي المصري ومونتيري المسكيكي؛ وصولاً للمباراة النهائية. وأَكدت على أن الفائز من هذا اللقاء سوف يلتقي في مباراة الدور النصف نهائي مع فريق بالميراس. بينما الفريق المهزوم سوف يخوض مباراة فاصلة؛ لتحديد المركز الخامس والسادس.

تاريخ مواجهات الأهلي ومونتيري من قبل

على الرغم من عدم معرفة الكثير منا فريق مونتيري المكسيكي، إلا أنه تَقابل مع المارد الأحمر من قبل في مواجهة واحدة. أَسفرت عن هزيمة الأهلي بنتيجة كبيرة؛ خمسة أهداف مقابل هدف وحيد. وكان هذا اللقاء؛ لتحديد المركز الخامس والسادس في نسخة عام 2013.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومونتيري في مونديال الأندية 2022

تَمكنت بعض القنوات من الحصول رسمياً على حق بث جميع مباريات بطولة كأس العالم للأندية في الإمارات 2022. من بينهم، اللقاء المُرتقب الذي سوف يجمع بين الأهلي المصري ومونتيري المكسيكي. ومن المُقرر أن يتم إذاعتها فقط وحصرياً أمام الجمهور؛ عبر القنوات التالية:

  • SSC7 HD.
  • Abu Dhabi Sports Asia 1.

اسراء جبر

Recent Posts

الجمعة القادمة طقس حار في دمياط والعظمى تسجل 28 درجة

اكدت توقعات هيئة الارصاد الجوية، اليوم على ان ترتفع من جديد درجات الحرارة العظمى والصغرى…

25 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار العملات اليوم الخميس 23-5-2024 بالتعاملات البنكيه امام الجنيه

ننشر التفاصيل الكامله عن أسعار العملات في التعاملات البنكيه مقابل الجنيه بحسب الشراء والبيع من خلال…

55 دقيقة ago