موعد مباراة تونس وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة

موعد مباراة تونس وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية 2022 والقنوات الناقلة
مباراة تونس وبوركينا فاسو
https://www.sba7egypt.com/?p=531833
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

موعد مباراة تونس وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية 2022؛ يستعد الجمهور العربي العاشق للكورة الأفريقية من كل مكان داخل القارة السمراء وخارجها، لمتابعة أولى لقاءات المنتخبات العربية في الدور الربع النهائي من البطولة القارية، والتي سوف تلعب في أول أيام إنطلاقة هذا الدور، أي مساء اليوم السبت الموافق 29 من شهر يناير الجاري.

موعد مباراة تونس وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

أصبح حلم التتويج بالنسخة ال33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية يراود منتخب تونس وبوركينا فاسو. بعد أن نجحا في تخطي الدور ال16 من البطولة والوصول إلى الدور الربع النهائي منها، والذي سوف يلتقيا فيه مساء اليوم السبت الموافق 29 من شهر يناير الحالي على ملعب أحمدو أهيدجو.

توقيت مباراة تونس وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

في لقاء لا يقبل القسمة على إثنين، ولابد من إعلان فائز من في النهاية. يلتقي المنتخب العربي التونسي مع منتخب بوركينا فاسو في منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية من أجل التعرف على ثاني المنتخبات المتأهلة رسمياً إلى المربع الذهبي. خاصة أن مباراة تونس وبوركينا فاسو هي ثاني المباريات التي سوف تلعب اليوم السبت 29/1/2022. عقب نهاية مباراة الكاميرون وغامبيا، وبالتحديد سوف تنطلق هذه المباراة في تمام الساعة:

  • التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • الثامنة مساءاً بتوقيت دول المغرب العربي.
  • العاشرة مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر.
  • الحادية عشر مساءاً بتوقيت دولة الإمارات.
مباراة تونس وبوركينا فاسو

مباراة تونس وبوركينا فاسو

القنوات الناقلة لمباراة تونس وبوركينا فاسو في كأس الأمم الأفريقية واسم المعلق 

أعلنت مجموعة قنوات بي إن سبورت المشفرة المسؤولة عن إذاعة جميع مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 مباشرةً وحصرياً، ان اللقاء الذي سوف يجمع بين تونس وبوركينا فاسو في منافسات ربع النهائي من البطولة الأفريقية، سوف يتم إذاعتها على باقة قنوات ماكس، وبالتحديد على قناتي: “beIN Sports HD 2 Max، beIN Sports HD 1 Max”, كما اعلنت القناة عن إسناد مهمة التعليق إلى المذيع التونسي “عصام الشوالي”

مشوار المنتخبين في وصولاً إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022 

لعب المنتخب التونسي في منافسات المجموعة السادسة والأخيرة من دوري المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2022، واستطاع الوصول إلى الدور ال16. بعد ان حصد 3 نقاط فقط، تأهل بسببها ضمن أفضل أربع منتخبات حصلت على المركز الثالث في هذا الدور، ثم تقابل نسور قرطاج مع منتخب نيجيريا في ثمن النهائي، واستطاعوا الفوز بهذه المباراة بهدف دون رد.

بينما لعب منتخب بوركينا فاسو في المجموعة الأولى، ونجح في تخطي هذا الدور. بعد أن تأهل في وصافة هذه المجموعة برصيد 4 نقاط، وفي الدور ال16 من كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. تقابل المنتخب البوركيني مع منتخب الجابون، واستطاع الفوز عليه بركلات الجزاء الترجيحية بسبعة أهداف مقابل ستة. بعد انتهاء وقت المباراة الرسمية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

مَن يواجه الفائز من مباراة بوركينا فاسو وتونس في نصف النهائي

من المقرر أن يلتقي الفائز من مباراة منتخب بوركينا فاسو مع منتخب تونس مع الفائز من مباراة السنغال وغينيا الإستوائية. في الدور النصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون 2022.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين قبل مواجهة اليوم السبت 29/1/2022

سوف تكون مواجهة اليوم السبت 29/1/2022 في منافسات الدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022. هي المواجهة رقم 7. بعد أن التقى المنتخبان من قبل في 6 مواجهات، يملك منتخب بوركينا فاسو النصيب الأكبر من حيث عدد مرات الفوز التي حققها. بعد ان نجح في الانتصار في ثلاث مواجهات، وخيم التعادل على نتيجة مواجهتين. بينما لم يتمكن المنتخب العربي التونسي من تحقيق الفوز سوى في مواجهة واحدة فقط.

شاهد: أهداف مباراة الأهلي وسموحة كأس رابطة الأندية المصرية.