ماريو جوميز يعتزل كرة القدم بعد مساهمته في صعود شتوتجارت إلي البوندسليجا

ماريو جوميز يعتزل كرة القدم بعد مساهمته في صعود شتوتجارت إلي البوندسليجا
ماريو جوميز
https://www.sba7egypt.com/?p=302060
أحمد هشام
موقع صباح مصر
أحمد هشام

اعلن الألماني ماريو جوميز لاعب شتوتجارت إعتزاله كرة القدم رسميا اليوم الأحد بعد ان نجح مع فريقة للصعود إلي البوندسليجا في الموسم القادم.

واعلن جوميز صاحب الـ34 عام إعتزاله رسميا بعدما اتم وعده مع جماهير الفريق من اجل المساهمة في الصعود مرة آخري للدوري الألماني الممتاز.

احتل شتوتجارت المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة خلف أرمينيا بيلفيلد المتصدر ليتأهل الفريقين رسميا إلي البوندسليجا، وفي إنتظار مباراة الملحق بين هايدنهايم وفيردر بيرمن للإعلان عن المتأهل الثالث.

انتقل جوميز إلي صفوف شتوتجارت في الموسم الماضي قادما من فولفسبورج في صفقة إنتقال حر، وشارك بقميص شتوتجارت هذا الموسم في 24 مباراة، نجح من خلالهم في تسجيل 7 أهداف، والمساهمة في صناعةهدف وحيد.

نشأ جوميز في صفوف شتوتجارت، وصعد للفريق الاول في عام 2003 ولعب معهم حتي عام 2009، لينتقل في نفس العام إلي بايرن ميونخ.

وفي عام 2013 انضم لصفوف فيورنتينا الإيطالي واستمر بين صفوفه إلي 2016، وفي تلك الفترة خرج معارا إلي فريق بشكتاش التركي.

عاد جوميز مرة آخري إلي الدوري الألماني في 2016 ولكن من بوابة نادي فلوفسبورج ولعب معهم موسم ونصف قبل ان ينتقل لصفوف شتوتجارت ويخوض معهم نفس الفترة ويقود الفريق للصعود إلي البوندسليجا.

وتوج ماريو جوميز ثلاث مرات بالدوري الألماني، مرة وحيدة رفقه شتوتجارت، ومرتين بقميص بايرن ميونخ، كما حقق مع العملاق البفاري كأس ألمانيا مرتين، وبطولة دوري أبطال أوروبا، ونجح في اقتناص الدوري التركي رفقة بشكتاش مرة وحيدة.

ويمتلك المهاجم الألماني في السجل الدولي رفقة منتخب بلاده 78 مباراة، نجح من خلالهم في تسجيل 31 هدف.

وحقق بقميص منتخب ألمانيا المركز الثالث في كأس العالم 2010 الذي اقيم في جنوب أفريقيا، ووصافة كأس أمم أوروبا 2008 امام منتخب أسبانيا.

إقرأ أيضا