لقب الدوري يقترب من البارسا  قدم ميسي تحسم قمة الليجا وتبعد الوصيف اتلتيكو  

لقب الدوري يقترب من البارسا  قدم ميسي تحسم قمة الليجا وتبعد الوصيف اتلتيكو  
https://www.sba7egypt.com/?p=31291
شيما أحمد
موقع صباح مصر
شيما أحمد

لقب الدوري يقترب من البارسا  قدم ميسي تحسم قمة الليجا وتبعد الوصيف اتلتيكو حقق فريق برشلونة فوزا صعبآ ومهم على ضيفه أتلتيكو مدريد ،بهدف نظيف ، ضمن مباريات الجولة ال27 من الدوري الإسباني ،ليقترب  لقب الدوري  من البارسا ،ويبتعد الوصيف اتلتيكو عن المنافسة بفارق 8 نقاط.

 

بدأت أحداث المباراة بهدوء بعض الشي  ، وحذر واضح من كلا الفريقين ، وحصل الفريق الكتالوني على ركنيتين ، ولكن بدون جدوى ، وبعدها يتمكن اوبلاك حارس الاتلتي من إنقاذ هدف محقق ، لتتوالي الأحداث ما بين دفاع منطقة من فريق العاصمة ، وهجوم للاعبي برشلونة ، وتألق اوبلاك ، ليفك شفرة اللقاء البرغوت الأرجنتيني ليونيل ميسي ويسجل هدفا ، من ضربة حرة مباشرة ، ليخرج بعدها أتلتيكو مدريد من دفاع المنطقة للهجوم ، ولكن لن يسفر عن المردود إحراز التعادل لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.

 

وشهد الشوط الأول إصابة نجم برشلونة انيستا أكثر من مرة وخروجه ودخول جوميز ” تبديل إضطراري، إضافة إلى إصابة ميسي ليتوقف اللقاء عندهم بعض الوقت ، وحصل الليو على بطاقة صفراء ، كما حصل فرساليكو على مثلها.

 

ويبدء الشوط الثاني بضغط عالي من جانب سميوني وكتيبته ، ليحرزوا هدف التعادل ، لكن تستمر النتيجة بتقدم برشلونة ، ووسط تألق مدافع البرسا اومتيتي ، وصانع اللعب كويتنيو ، وإبداع الأسطورة ليونيل ميسي ، ومن جانب آخر عدم ظهور مهاجم أتلتيكو جريزمان سواء في تسديده واحدة ، وبعدها في الدقيقة 85 يلغي حكم اللقاء هدف للاتلتي بداعي التسلل على ديجو كوستا ، لينتهي الشوط التاني واللقاء بفوز الفريق الكتالوني ، بهدف نظيف، لتزداد حظوظه نحو اللقب رقم ال24.

 

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلي 69 نقطة ،متفوقا بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو الوصيف الذي يتجمد رصيده عند النقطة 61.

 

أرقام وإحصائيات بعد اللقاء :

 

الأسطورة ليونيل ميسي يصل الى الهدف رقم 600 في مسيرته الكروية.

ميسي أكثر لاعب في الدوريات الخمس الكبرى سجل أهدافا من ضربات حرة برصيد 5 أهداف هذا الموسم

الـ5 جاءوا في 2018

ميسي يصل الهدف رقم 28 في شباك الروخي بلانكس ، وللهدف رقم 24 في الليجا هذا الموسم.

برشلونة يصل للفوز رقم 13 في الكامب نو هذا الموسم ، على التوالي.

وأعلن الحساب الرسمي لبرشلونة  أثناء اللقاء أن لاعب خط الوسط أندريس انييستا يعاني من إصابة في العضلة ثنائية الرأس الفخذية في قدمه اليمنى، المزيد من الفحوصات ستُجرى لتحديد مدى خطورة.