كل ماتريد معرفته عن مواجهة الأهلى ووادى دجلة بالدوري الليلة

كل ماتريد معرفته عن مواجهة الأهلى ووادى دجلة بالدوري الليلة
https://www.sba7egypt.com/?p=345089
مكة كريم سعيد
موقع صباح مصر
مكة كريم سعيد

يستضيف فريق الأهلى نظيره وادى دجلة في الثامنة مساء اليوم الجمعة على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز ، في مواجهة لن تخلو من الإثارة والمتعة كعادة لقاءات الفريقين في السنوات الأخيرة.

1_يتربع الاهلى على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 62 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة حقق الفوز في 20 لقاء وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة وكانت أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما سجل لاعبيه 56 هدفاً وتلقت شباكه ثمانية أهداف كأقوى دفاع وهجوم في المسابقة.

2_ في المقابل يحتل وادى دجلة المركز الحادى عشر برصيد 26 نقطة بعد أن لعب 23 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في 8 وخسر 9 مواجهات وسجل لاعبيه 24 هدفاً وتلقت شباكه 30 هدفاً .

3_منذ عودة مسابقة الدوري من التجميد بسبب جائحة كورونا لعب الاهلى 6 مباريات حصد 13 نقاط بالفوز على انبى بهدفين ثم التعادل مع الإنتاج الحربى بهدف لكل فريق ثم الفوز على أسوان بثلاثية دون رد ثم الخسارة من الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم الفوز على الجونة بهدف دون رد ثم الفوز على المصرى البورسعيدى بهدفين دون رد.

4_وادى دجلة هو الفريق الوحيد مع طلائع الجيش الذى لم يتعرض للهزيمة منذ عودة مسابقة الدوري حيث لعب 5 مباريات فاز في 3 وتعادل في مباراتين ليحصد 11 نقطة بنسبة 73.3%.

5_يعتلى محمود الخطيب وحسام حسن قائمة هدافى الاهلى طوال مشواره في الدوري حيث سجل كل منهما 109 هدفاً

6_فيما يعد النيجيري ستانلى هو الهداف الأول لوادى دجلة برصيد 27 هدفاً .

7_يبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام وادى دجلة مكون من :”محمد الشناوى ومحمد هانى ورامى ربيعة وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد مجدى قفشة وحمدى فتحى وجونيور أجايى وأحمد الشيخ واليو بادجى ومروان محسن”.

8_تولى السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للنادى الاهلى مسئولية تدريب المارد الأحمر في 31 أغسطس 2019 خلفاً لمارتن لاسارتى وقاد الفريق في 36 مباراة فاز في 28 لقاء وتعادل في 6 وخسر مباراتين.

9_التقى الاهلى ووادى دجلة في 15 مباراة قبل صدام الليلة فاز المارد الأحمر في 11 مباراة وفاز دجلة في لقاء وحيد وانتهت ثلاثة مباريات بالتعادل وسجل الأهلى 19 هدفاً في شباك دجلة بينما تلقت شباكه ستة أهداف فقط .

10_وليد سليمان يتصدر قائمة هدافى الاهلى هذا الموسم برصيد 7 أهداف يليه جونيور أجايى وحسين الشحات برصيد 5 أهداف

11_يعتلى مروان حمدى لاعب وادى دجلة قائمة هدافى فريقه هذا الموسم برصيد 6 أهداف يليه رجب عمران برصيد 5 أهداف.

12_فيما يتصدر محمد مجدى قفشة لاعب الاهلى قائمة أكثر صانع للأهداف برصيد 7 تمريرات يليه التونسى على معلول برصيد 6 تمريرات .

13_فيما يعد الغانى إسحاق يعقوبو لاعب دجلة هو أفضل صانع للأهداف في فريقه برصيد 7 تمريرات .

14_يتولى إدارة مباراة الاهلى ووادى دجلة الحكم الدولى جهاد جريشة الذى أدار 5 مباريات هذا الموسم أشهر خلالها الكارت الأصفر 17 مرة والبطاقة الحمراء مرة واحدة واحتسب 4 ركلات جزاء منها ثلاثة في مباراة واحدة هي الاسماعيلى والمصرى.

15_السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للأهلى خاض 5 مباريات أمام مدربين أجانب قبل مواجهة بابا فاسيلو مدرب دجلة اليوم ، فاز في 4 لقاءات وخسر مرة واحدة ، فاز على الصربى نيبوشا مدرب الجونة السابق برباعية دون رد وفاز على اليوناني جونيس مدرب دجلة السابق بثلاثية وفاز على الكرواتى انتى تشاتشيتش مدرب بيراميدز بهدفين مقابل هدف وفاز على البرتغالى بيدرو بارنى مدرب الجونة بهدف دون رد
وتلقى خسارته الوحيدة أمام الفرنسي كارتيرون مدرب الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف.

16_اليوناني بابا فاسيلو المدير الفني لوادى دجلة يدخل مباراته الثانية أمام المدربين الأجانب حينما يواجه الأهلى بقيادة رينيه فايلر ، حيث خاض مباراته الأولى أمام الفرنسي ديديه جوميز المدير الفني السابق للاسماعيلى وتعادل بهدف لكل فريق.

17_قبل مواجهة دجلة لعب الاهلى 1608 مباراة بالدوري فاز في 1087 وتعادل في 352 وخسر 169 مباراة وسجل لاعبيه 2859 هدف وتلقت شباكه 998 هدف وحصد 3106 نقطة

18_في المقابل لعب دجلة 276 مباراة بالدوري فاز في 84 لقاء وتعادل في 87 وخسر 105 مباراة وسجل لاعبيه 309 هدف وتلقت شباكه 336 هدف وحصد 339 نقطة .

19_انتهت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في الدور الأول لدوري هذا الموسم بفوز الاهلى بثلاثية دون رد سجلها رمضان صبحى ووليد ازارو وأحمد الشيخ

أقرأ أيضاً

ثلاثية حمراء عنوان مواجهة الدور الاول بين الأهلى ووادى دجلة