عوامل تجبر اتحاد الكرة على اتخاذ قرار باستكمال الدوري

عوامل تجبر اتحاد الكرة على اتخاذ قرار باستكمال الدوري
https://www.sba7egypt.com/?p=250858
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

لايزال مستقبل مسابقة الدوري الممتاز موسم 2019-2020 غامضا حتى الوقت الراهن، حيث من المنتظر أن يحسم اتحاد الكرة مصير البطولة باستكمالها أو إلغائها قبل 5 مايو المقبل.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قد خاطب الاتحادات الأهلية في القارة الأفريقية وطالبهم بضرورة تحديد مصير مسابقة الدوري قبل يوم 5 مايو المقبل.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، أن توجه الدولة حاليا هو استكمال المسابقة في منتصف شهر يونيو المقبل على الرغم من الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وهناك 3 عوامل رئيسية تجبر اتحاد الكرة على ضرورة استكمال الموسم على الرغم من طلب أغلب أندية الدوري الممتاز بإلغاء المسابقة.

الحفاظ على استقرار الأوضاع

يرغب اتحاد الكرة في الحفاظ على استقرار الأوضاع وتوجه الدولة المصرية وذلك من خلال عودة النشاط مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيرس كورونا.

ضغط الأهلي

تضغط إدارة الأهلي بقوة من أجل استكمال المسابقة، وتخشى إدارة القلعة الحمراء وجماهير المارد الأحمر إلغاء المسابقة وضياع اللقب خاصةً أن الفريق متصدر جدول الترتيب بفارق 16 نقطة.

عدم الدخول في صراعات مع أندية القسم الثاني

في حال عدم استكمال المسابقة وإلغاء الهبوط، سيتسبب ذلك في أزمة خاصةً مع الفرق التي اقتربت من الصعود من دوري القسم الثاني إلى الدوري الممتاز والتي تأمل ألا يضيع عليها حلم التواجد في الدوري الممتاز.

إقرأ أيضاً

تعرف علي أسباب زيارة لاعب غزل المحلة لاتحاد الكرة