اخبار الرياضة

حكاية اللقب الاول والاخير للأهلى فى كأس مصر قبل مواجهة الطلائع

يلتقى فريق الاهلى بشقيقه طلائع الجيش مع دقات الثامنة مساء اليوم السبت على ستاد برج العرب بالإسكندرية في مواجهة مصيرية بنهائى كأس مصر وسط تطلعات المارد الأحمر بالفوز باللقب للمرة السابعة والثلاثين في تاريخه بينما يسعى الطلائع لتسجيل أول بطولة في تاريخه.

وتأهل الأهلى لنهائى كأس مصر عقب الفوز على الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف سجلهما مجدى أفشة وحمدى فتحى ليضرب موعداً مع طلائع الجيش بعدما تغلب الأخير على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف .

حقق الاهلى لقبه الأول في كأس مصر موسم 1923 -1924 بعد الفوز على السكة الحديد برباعية مقابل هدف فيما كان اللقب الأخير للمارد الأحمر مسوم 2016-2017 حينما فاز على المصرى البوسعيدى بهدفين مقابل هدف.

أول لقب خسره الاهلى في نهائي كأس مصر كان أمام زعيم الثغر موسم 19 25- 1926 ، بينما أكبر فوز حققه المارد الأحمر في نهائي كأس مصر كان على حساب الترسانة بسداسية دون رد في موسم 1949 – 1950 .

يدرس مسئولو اتحاد الكرة فكرة إقامة مباراة السوبر المحلى بين الاهلى وطلائع الجيش بالقاهرة وعدم لعبه خارج مصر مثلما جرت العادة في السنوات الأخيرة حيث كانت تقام المباراة بالامارات مثل السوبر الأخير بين الاهلى والزمالك .

ويلتقى الاهلى مع طلائع الجيش في نهائي كأس مصر ثم يلتقى الفريقين مجدداً على لقب كأس السوبر المحلى التي لم يتحدد موعدها بعد .

اثبتت مسحة كورونا الأخيرة استمرار إيجايبة عينة الثلاثى اليو ديانج ووليد سليمان وأحمد ياسر ريان لاعبو الاهلى .

أقرأ أيضاً

ماذا يفعل الاهلى فى نهائى كأس مصر قبل صدام الليلة ؟

مكة كريم سعيد

Recent Posts

حديقة بنت الشاطىء بدمياط تستقبل المواطنين بعد صلاة عيد الاضحى المبارك

من بعد صلاة عيد الاضحى المبارك، تفتح حديقة بنت الشاطىء بدمياط، ابوابها اليوم الاحد امام…

28 دقيقة ago

الآلاف من المواطنين يؤدون صلاة عيد الاضحى المبارك في ساحة ميدان الساعه بدمياط

أدىالآلاف من المواطنين، صباح اليوم الاحد، صلاة عيد الاضحى المبارك في ساحة ميدان الساعه بدمياط،…

54 دقيقة ago