جدول مباريات الإمارات في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة

جدول مباريات الإمارات في كأس الخليج العربي (25) والقنوات الناقلة
مباريات الإمارات في كأس الخليج
https://www.sba7egypt.com/?p=628651
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

يهتم الكثير من جمهور الكرة داخل الوطن العربي بمعرفة جدول مباريات الإمارات في كأس الخليج العربي (25)، خاصة أن المنتخب الإماراتي يعد واحدًا من أقوى المنتخبات العربية كاملة، والتي تدخل ضمن المرشحين بقوة للتتويج بالنسخة الخامسة والعشرين من دورة خليجي التي تستضيفها مدينة البصرة التابعة لدولة العراق للمرة الرابعة في التاريخ.

تعرف على مباريات الإمارات في كأس الخليج العربي (25)

لن تكون منافسات منتخب الإمارات على لقب النسخة 25 من دورة كأس الخليج العربي سهلة، خاصة بعد أن تسببت القرعة في وقوعه ضمن منافسات المجموعة الثانية النارية التي تضم كلًا من: (الكويت، قطر، البحرين)، بحيث يلعب أبناء زايد اللقاءات الثلاثة لهم خلال هذا الدور من المسابقة بالترتيب التالي:

  1. الإمارات والبحرين.
  2. الكويت والإمارات.
  3. الإمارات وقطر.

جدول مواعيد مباريات الإمارات في كأس الخليج العربي (25) كاملًا

يخوض منتخب الإمارات مبارياته الثلاثة الأولى في منافسات دوري المجموعات من مسابقة كأس الخليج العربي (25)، بفارق ثلاثة أيام بين كل جولة وأخرى، بحيث يبدأ أولى مبارياته يوم السبت الموافق 7 يناير 2023، ويختمها يوم الجمعة الموافق 13 يناير، وهو ما يتضح أكثر من خلال جدول مواعيد مباريات الإمارات في كأس الخليج العربي (25) كاملًا:

الجولة المباراة اليوم التوقيت
الأولى الإمارات والبحرين السبت

2023-1-7

  • 3.15 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 4.15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 5.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 2.15 ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثانية الإمارات والكويت الثلاثاء

2023-1-10

  • 3.15 عصرًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 4.15 عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 5.15 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • 2.15 ظهرًا بتوقيت دول المغرب العربي.
الثالثة الإمارات وقطر الجمعة

2023-1-13

  • 5.00 مساءًا بتوقيت القاهرة والسودان وليبيا وفلسطين ولبنان.
  • 6.00 مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وكذلك الدول العربية: (الكويت، الأردن، العراق، سوريا، البحرين، اليمن).
  • 7.00 مساءًا بتوقيت دولة الإمارات وسلطنة عمان
  • .4.00 عصرًا بتوقيت دول المغرب العربي.

قائمة المنتخب الإماراتي لـ خليجي (25)

أعلن المدير الفني لمنتخب الإمارات “رودولفو أروابارينا” عن القائمة التي سوف يخوض بها دورة كأس الخليج العربي (25)، وجاءت هذه القائمة تضم 26 اسمًا، من بينهم عدد من اللاعبين الشباب، كما يتضح فيما يلي:

“خالد عيسى، علي خصيف، خالد السناني، شاهين عبد الرحمن، خليفة الحمادي، وليد عباس، خالد الهاشمي، عبد السلام محمد، حسن المحرمي، خالد الظنحاني، وعبد العزيز هيكل، أحمد جميل، ماجد راشد، عبدالله رمضان، ماجد حسن، فلاح وليد، خالد البلوشي، حسين مهدي، محمد عبد الباسط، علي صالح، طحنون الزعابي، فابيو دي ليما، حارب عبدالله، يحيي الغساني، كايو كانيدو، سبستيان تيجالي”.

مباريات الإمارات في كأس الخليج

مباريات الإمارات في كأس الخليج

القنوات الناقلة لمباريات الإمارات في كأس الخليج العربي (25)

يمكن لعشاق المنتخب الأبيض الإماراتي بصفة خاصة، والكرة العربية الآسيوية بصفة عامة، متابعة جميع لقاءات دورة كأس الخليج العربي المقامة في العراق في الفترة بين 6: 19 يناير 2023، وذلك عبر مجموعة القنوات التالية:

  1. bein Sport المفتوحة.
  2. قنوات الكأس القطرية المفتوحة.
  3. أبو ظبي الرياضية المفتوحة “AD Sports”.
  4. قناة دبي الرياضية.
  5. قنوات السعودية الرياضية “SSC Sports”.
  6. القناة الرياضية العراقية.
  7. القناة الرابعة العراقية.
  8. عُمان الرياضية.
  9. الكويت الرياضية.
  10. البحرين الرياضية.
  11. الأردن الرياضية.

ما هو تاريخ مشاركات المنتخب الإماراتي في دورة خليجي؟

سوف تكون مشاركة منتخب الإمارات في خليجي (25)، هي المشاركة رقم 24 له، حيث سبق وأن شارك أبناء زايد في 23 نسخة من الدورة، بحيث بدأت أولى مشاركته في هذه البطولة مع بدايًة النسخة الثانية وحتى النسخة الأخيرة.

وخلال هذه المشاركات، تمكن المنتخب الأبيض من الوصول إلى نهائي المسابقة 6 مرات، وبالرغم من ذلك، لم يتوج باللقب سوى مرتين فقط. بينما حل في وصافة البطولة 4 مرات كاملة.

فيما شهدت 7 نسخ من كأس الخليح، عدم تمكن منتخب أبناء زايد من التأهل من الدور الأول. بينما خاض المنتخب مباراة المركزين الثالث والرابع 7 مرات، نجح في حصد البرونزية ثلاث مرات، فيما احتل المركز الرابع 4 مرات كاملة.

مباريات الإمارات في كأس الخليج

مباريات الإمارات في كأس الخليج

كم عدد ألقاب المنتخب الإماراتي من دورة خليجي؟

على الرغم من مشاركة منتخب الإمارات في دورة كأس الخليج العربي. منذ نسختها الثانية، إلا أنه لم يتمكن من حصد اللقب للمرة الأولى في تاريخه سوى في النسخة ال18 من البطولة، عام 2007، ثم تمكن من حصد اللقب للمرة الثانية والأخيرة في تاريخه عام 2013، والتي كانت في النسخة 21 من هذه الدورة.

وبذلك يحتل منتخب الإمارات المركز الثالث في قائمة المتوجين بلقب هذه الدورة، بلقبين فقط، خلف كلًا من: “منتخب الكويت مُتصدر القائمة برصيد 10 ألقاب، ومنتخبي السعودية والعراق، أصحاب الثلاث ألقاب”.