توقيت مباراة الدحيل والريان في دوري أبطال آسيا 2023 والقنوات الناقلة

توقيت مباراة الدحيل والريان في دوري أبطال آسيا 2023 والقنوات الناقلة
مباراة الدحيل والريان
https://www.sba7egypt.com/?p=646636
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

سوف يكون عشاق ومُتابعي المتعة والإثارة الكروية في كل مكان على موعد انطلاق مباراة الدحيل والريان القادمة. وذلك؛ ضمن منافسات دور الـ 16؛ من عمر بطولة دوري أبطال آسيا 2023.

ويتطلع كل فريق إلى تحقيق الانتصار؛ من أجل حسم بطاقة التأهل والصعود مباشرًة إلى الدور الربع نهائي. وخاصًة؛ فريق الذهب، الذي يأمل في استغلال إقامة المباراة على أرضه، وفي وسط جمهوره الكبير؛ للتأهل إلى الدور القادم.

تاريخ مباراة الدحيل والريان في دوري أبطال آسيا 2023

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق واحدة من أقوى المعارك الكروية المنتظرة في الوقت الراهن، والتي سوف يحل فيها الفريق الكروي الأول بنادي الريان القطري ضيفًا ثقيلًا على غريمه القوي الفريق الكروي الأول بنادي الدحيل القطري.

وذلك؛ ضمن منافسات دور الـ 16؛ من عمر بطولة دوري أبطال آسيا 2023. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذه المواجهة مساء يوم الأحد؛ المُوافق 19 من شهر فبراير الجاري.

مباراة الدحيل والريان

موعد وتوقيت مباراة الدحيل والريان في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا

يستعد استاد الثمامة؛ لاستضافة اللقاء القطري الناري، الذي سوف يجمع بين كلًا من فريق الذهب وفريق الريان في أول الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا. ومن المُقرر أن تبدأ أحداث هذه المباراة؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الرابعة عصرًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر والبحرين.
  • في تمام الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

كيف تَأهل الفريقان إلى دور الـ 16 في البطولة؟

تَمكن فريق الدحيل من حسم بطاقة التأهل مباشرًة إلى دور الـ 16؛ عقب تَواجده على صدارة المجموعة الرابعة؛ برصيد 15 نقطة؛ بفارق ثمانية نقاط كاملة عن أقرب منافسيه.

وذلك؛ بعد أن نَجح في تحقيق الانتصار في خمس لقاءات، وخَسر في مباراة واحدة فقط. سَجل خلال ست لقاءات 17 هدفًا، واَستقبل في مرماه تسعة أهداف آخرين.

وفي المقابل، تَأهل فريق الريان إلى هذه المواجهة؛ عقب وقوعه في وصافة المجموعة الأولى؛ خلفًا لفريق الهلال السعودي؛ بفارق عدد الأهداف عنه. وخاصًة؛ في ظل امتلاك كلًا منهما 13 نقطة كاملة.

والجدير بالذكر، أنه حَقق الفوز في أربع مباريات، وتَعادل في واحدة، وخَسر في مباراة أخرى. سَجل خلالهم عدد عشرة أهداف، واَستقبل سبعة أهداف.

ما هو موقف الفريق الفائز في هذه المواجهة من التأهل إلى الدور الربع نهائي؟

على الرغم من مباريات دور الـ 16 في معظم البطولات يتم خوضها على مدار مباراتين؛ مباراة ذهاب، وأخرى إياب.

إلا أن النظام الذي تم وَضعه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بطولة دوري أبطال آسيا ينص على تَأهل الفريق الفائز في مباراة دور الـ 16 مباشرًة إلى الدور الربع نهائي؛ من خلال لعب مباراة واحدة فقط.

ويتم خوض هذه المباراة على ملعب صاحب الصدارة في المجموعة، ويلتقي صاحب الصدارة في مجموعة مع صاحب الوصافة في مجموعة أخرى؛ بناءًا على قرعة يتم وَضعها قبل انطلاق كل نسخة فيها.

تاريخ مواجهات الفريقين من قبل في جميع المسابقات

تعتبر هذه المباراة هي بمثابة المباراة رقم 37 في تاريخ مواجهات الفريقين، وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا في 36 مواجهة سابقة. تَمكن الدحيل من تحقيق الفوز في 19 مباراة، وخَسر في عشرة لقاءات، وتَعادل في سبعة آخرين.

هل تَقابل الفريقان من قبل في دوري أبطال آسيا؟

لم يلتقي الفريقان مع بعضهما البعض من قبل في بطولة دوري أبطال آسيا، وتعتبر هذه المباراة هي بمثابة المباراة الأولى في البطولة.

وفي نفس الوقت، تعد هذه القمة هي القمة القطرية الأولى التي يخوضها في هذه البطولة منذ عام 2019 الماضي.

مباراة الدحيل والريان

مجموعة القنوات الناقلة لمباراة الدحيل والريان في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث هذه المباراة النارية والقوية بالكامل فقط وحصريًا؛ عبر قناة beIN Sports AFC HD.