تعرف علي مواعيد عودة الدوري الأمريكي ونظام المسابقة الجديد

تعرف علي مواعيد عودة الدوري الأمريكي ونظام المسابقة الجديد
رابطة الدوري الامريكي
https://www.sba7egypt.com/?p=283303
أحمد هشام
موقع صباح مصر
أحمد هشام

أعلنت رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين في بيان عبر الموقع الرسمي للرابطة اليوم الأربعاء عن ميعاد عودة المسابقة من جديد ابتداء من يوم 8 يوليو الشهر القادم.

واضافت ان المسابقة ستعود بنظام الدورة المجمعة، بحيث تقام قرعة بين الـ26 فريق المشاركين في البطولة واقامة دور مجموعات والمتأهلين من هذا الدور ستقام مابينهم منافسة في الجولات القادمة لخروج المغلوب، وتقام المباراة النهائية والتي سيعلن من خلالها الفريق الفائز بالمسابقة والذي سيتأهل إلي دوري أبطال أمريكا الشمالية وتحديد الفرق المتأهلة للبطولة القارية ذاتها.

وتم الاستقرار علي تحديد موعد اقامة البطولة في الفترة مابين 8 يوليو إلي11 أغسطس وهو موعد الإنتهاء، وستقام في منتجع والت ديزني العالمي داخل مدينة أورلاندو التي تقع في ولاية فلوريدا، وستفتقد البطولة الحضور الجماهيري في المدرجات.

واكملت رابطة الدوري الأمريكي في البيان انها ستعتمد علي جهاز طبي كبير علي اعلي مستوي لعمل اختبارات فيروس كورونا لكل الاعبين وافراد الجهاز الفني والعاملين في الفرق المشاركة في المسابقة قبل بدء المباريات والاطمئنان علي صحتهم بأستمرار.

وصرح “دون جاربر” المدير التنفيذي لمسابقة الدوري الأمريكي قائلا: يوجد 26 فريق مشاركاً في البطولة هذا ما يجعلنا ان نقوم بدعم الاجهزة الطبية اكثر لمتابعة صحة اللاعبين والمدربين وكل العاملين اثناء عودة البطرلة مرة آخري.

وتابع: نحن ندرك جيدا ان مقتل جورج فلويد جعلت كل تركيز الشعب الأمريكي في الفترة الأخيرة مع قضايا التفرقة العنصرية والظلم الذي يتعرض له اصحاب البشرة السمراء في البلاد.

واختتم حديثه قائلا: يوجد التزام بين كل اعضاء رابطة المحترفين لكرة القدم هنا في أمريكا تجاه هذة القضايا ودعمها بعمل برامج توعية وهادفة للمجتمع ضد الافكار العنصرية التي انتشرت منذ فترة كبيرة ونحاول ان نقضي عليها.

إقرأ أيضا

الكاف يعلن عن مواعيد استئناف أبطال أفريقيا