اخبار الرياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك كاملًا قبل نهائي كأس مصر 2020

يترقب عشاق الكرة المصرية من كل مكان مباراة الكبيرين في نهائي كأس مصر 2020/2021، وبسبب أهمية هذا اللقاء، يقدم موقعنا “صباح مصر” إحصائية شاملة عن تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك كاملًا في جميع المسابقات الرسمية منها والودية. خاصة أن هناك الكثير من مشجعي الفريقين يهتمون بشدة بمثل هذه الإحصائيات قبل مباريات القمة بين الفريقين في البطولات المختلفة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك كاملًا في جميع البطولات (الرسمية والودية)

لعشاق الإحصائيات المختلفة الخاصة بكرة القدم. فإن تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك كاملًا، واحدًا من أكثر المواجهات الزاخرة بالنتائج والأرقام المختلفة. خاصة أن الفريقان قد تقابلا من قبل في 243 مواجهة على مدار التاريخ، منها 218 مباراة في البطولات الرسمية المحلية والقارية، و23 مباراة ودية.

وفيما يخص المباريات الرسمية. فإن قطبي الكرة المصرية قد تقابلا في 208 مباراة في المسابقات المصرية المحلية. بينما تقابل الفريقان على الصعيد القاري في 10 مباريات فقط، وفيما يلي إليكم التفاصيل الكاملة لهذه المواجهات.

  • البطولات المحلية: 208 مواجهة، جاءت في المسابقات المحلية المختلف. كما يلي:
  1. الدوري المصري الممتاز: 124 مواجهة.
  2. دوري القاهرة: 42 مواجهة.
  3. كأس مصر: 31 مواجهة.
  4. كأس السوبر المصري: 7 مواجهات.
  • البطولات القارية: 10 مواجهات فقط، في بطولتين فقط، هما كالتالي:
  1. دوري أبطال أفريقيا: 9 مواجهات.
  2. كأس السوبر الأفريقي: مواجهة واحدة فقط.

عدد المباريات التي فاز بها المارد الأحمر على الفارس الأبيض

يحوز فريق الأهلي على عدد مرات الفوز الأكثر في مجموع المواجهات الذي التقى فيه مع الغريم التقليدي “فريق الزمالك” على مدار التاريخ، حيث نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في 105 مباراة، منها 11 مواجهة ودية، و94 مواجهة في البطولات الرسمية المحلية منها والقارية، وجاءت نتائج هذه المواجهات في البطولات المختلفة. كما يلي:

  • البطولات المحلية: 87 مواجهة، جاءت في المسابقات المحلية المختلف. كما يلي:
  1. الدوري المصري الممتاز: 47 مواجهة.
  2. دوري القاهرة: 21 مواجهة.
  3. كأس مصر: 16 مواجهة.
  4. كأس السوبر المصري: 3 مواجهات. إلا أن الفريق الأحمر حقق 5 القاب على حساب الفريق الأبيض. بعد الفوز في ثلاث مباريات، وحسم لقبين في مباراتين بركلات الجزاء الترجيحية.
  • البطولات القارية: 7 مواجهات فقط، في بطولتين فقط، هما كالتالي:
  1. دوري أبطال أفريقيا: 6 مواجهات.
  2. كأس السوبر الأفريقي: مواجهة واحدة فقط.
    تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك كاملًا

عدد المباريات التي فاز بها الفارس الأبيض على المارد الأحمر

على الرغم من أن فريق الزمالك قد تقابل مع فريق الأهلي في 243 مباراة على الصعيد الرسمي والودي. إلا أن الفريق الأبيض لم يستطع تحقيق الانتصار سوى في 58 مباراة من مجموع المباريات بين الفريقين، منها 50 مباراة رسمية في المسابقات المحلية.

بينما لم يتمكن الفارس الأبيض من تحقيق الانتصار في أي مباراة على الصعيد القاري، فيما فاز في 8 مباريات ودية، وفيما يلي يمكنكم الإطلاع على عدد المباريات التي فاز بها الفارس الأبيض على المارد الأحمر في البطولات المحلية المصرية بالتفصيل:

  1. الدوري المصري الممتاز: 27 مواجهة.
  2. دوري القاهرة: 9 مواجهة.
  3. كأس مصر: 10 مواجهة.
  4. كأس السوبر المصري: لم يفز في أي لقاء في هذه البطولة، ولكنه تمكن من تحقيق اللقب مرتين. بعد انتهاء هاتين المباراتين بالتعادل، واستطاع حسم اللقب لصالحه. بركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

المباريات التي انتهت بالتعادل بين قطبي الكرة المصرية

لم يكن التعادل هو نتيجة معظم المواجهات التي جمعت بين الأهلي والزمالك على مدار التاريخ. بل أن هناك 79 مواجهة فقط، هي التي انتهت بالتعادل. كان منها 75 مواجهة في البطولات الرسمية. بينما انتهت 4 مباريات ودية فقط بالتعادل، وجاءت المباريات الرسمية التي انتهت بالتعادل في المسابقات المختلفة. كما يلي:

  • البطولات المحلية: 72 مواجهة، جاءت في المسابقات المحلية المختلف. كما يلي:
  1. الدوري المصري الممتاز: 50 مواجهة.
  2. دوري القاهرة: 12 مواجهة.
  3. كأس مصر: 5 مواجهة.
  4. كأس السوبر المصري: 4 مواجهات. إلا أن ركلات الترجيح من نقطة الجزاء قد حسمت نتائج هذه المباريات، بواقع مباراتين لكل فريق من الفريقين.
  • البطولات القارية: 3 مواجهات فقط.
  1. دوري أبطال أفريقيا: 3 مواجهات.

تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك في كأس مصر قبل مباراة الخميس 21/7/2022

على الرغم من وجود تاريخ حافل من المباريات يجمع بين فريقي الأهلي والزمالك في جميع البطولات المختلفة، بالإضافة إلى المباريات الودية. إلا أن الفريقان لم يتقابلا في بطولة كأس مصر سوى في 31 مواجهة، من بينها 20 مواجهة في منافسات الدور النهائي من البطولة، أي أن المباراة المقبلة هي المواجهة رقم 32 في منافسات البطولة كاملة، والمواجهة رقم 21 في فعاليات نهائي كأس مصر.

وبالرجوع إلى نتائج مباريات الأهلي والزمالك في كأس مصر. فإن المارد الأحمر قد تمكن من الفوز في 16 مباراة من إجمالي المباريات بين الفريقين، منهم 9 مباريات في الدور النهائي. بينما تمكن الفارس الأبيض من تحقيق الفوز في 10 مباريات، منها 8 مباريات في الدور النهائي، وخيم التعادل على نتيجة 5 لقاءات بين الفريقين، من بينهم ثلاث لقاءات في نهائي المسابقة المحلية الأقدم في مصر.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين قطبي الكرة المصري في كأس مصر

الجدير بالذكر أن قطبي الكرة المصري “الأهلي والزمالك” لم يتقابلا في بطولة كأس مصر، منذ آخر مواجهة جمعت بينهما في موسم 2015/2016، والتي جمعت بين الفريقين في منافسات الدور النهائي من المسابقة المحلية المصرية في هذا الموسم.

واستطاع الفريق الأبيض تحقيق الانتصار الثاني له على التوالي على حساب الغريم التقليدي له “فريق الأهلي”. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ونجح الزمالك وقتها في تحقيق اللقب التاسع على حساب المارد الأحمر، واللقب الخامس والعشرين في تاريخ، من إجمالي 27 لقب يمتلكهم الفارس الأبيض من بطولة كأس مصر.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك كاملًا

عدد الأهداف المسجلة في المواجهات بين الأهلي والزمالك على مدار التاريخ

تمكن لاعبو الفريقين “الأهلي والزمالك” من تسجيل 269 هدف على مدار التاريخ في جميع اللقاءات التي جمعت بينهما في المسابقات المختلفة “المحلية منها والقارية”، وكذلك المباريات الودية، حيث نجح لاعبو فريق الأهلي في تسجيل 160 هدف في شباك الخصم. بينما تمكن لاعبو الزمالك من تسجيل 110 هدف في شباك المارد الأحمر.

الجدير بالذكر أن لاعب الأهلي السابق “محمد أبوتريكة” يتربع على عرش قائمة هدافي مباريات القمة من الفريقين، بالمشاركة مع اللاعب مختار التتش. بعد أن سجل كلا اللاعبين 13 هدف. فيما يأتي اللاعب جمال حمزة في بداية قائمة هدافي فريق الزمالك، حيث نجح اللاعب في تسجيل 9 أهداف.

ايه جبر

Recent Posts

طقس حار مع هدوء الرياح في دمياط الان

تشهد حالة طقس دمياط استقرار عام، الان خلال ساعات النهار من اليوم الاحد، مع هدوء…

15 دقيقة ago

الإسكندرية تتعرض لموجة حارة وراتفاع بدرجات الحرارة.. اعرف التفاصيل

تتعرض محافظة الإسكندرية منذ نهاية الأسبوع الماضي لموجة حارة وارتفاع ملموس في درجات الحرارة علي…

34 دقيقة ago