قبل مباراة النهائي: تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس

قبل مباراة النهائي: تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس
تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس
https://www.sba7egypt.com/?p=570119
ايه جبر
موقع صباح مصر
ايه جبر

قبل مباراة نهائي كأس مصر 2020/2021، تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس “الفريقان الأعرق في مصر”، والذي يجمعهما تاريخ طويل من المباريات في المسابقات المختلفة المحلية والقارية، ومع اقتراب موعد اللقاء القادمة في الدور النهائي من النسخة السابقة من البطولة الأقدم في مصر،يتساءل الكثيرون عن تاريخ المواجهات الذي جمع بين العملاقين في هذه البطولة، وهو نسرده إليكم خلال هذا التقرير.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس قبل مباراة الخميس 2022-7-21

على الرغم من أن تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في جميع المسابقات الرسمية “المحلية منها والقارية”، وكذلك المواجهات الودية، يصل عددها إلى 243 مواجهة. إلا أن الفريقان لم يلتقيا في بطولة كأس مصر سوى في 31 مواجهة على مدار التاريخ، أي أن مواجهة اليوم الخميس الموافق 2022-7-21 في نهائي كأس مصر 2020/2021 سوف تكون المواجهة رقم 32 التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية في هذه البطولة.

عدد المباريات التي فاز بها المارد الأحمر على حساب الفارس الأبيض 

يتفوق فريق الأهلي على نظيره فريق الزمالك في عدد المباريات التي استطاع تحقيق الفوز بها على حساب غريمه، حيث نجح المارد الأحمر في فرض سيطرته وانتصاراته على 16 مواجهات، من أصل ال31 التي جمعت بين الفريقين في البطولة الأقدم في مصر “كأس مصر”.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس

عدد المباريات التي فاز بها الفارس الأبيض على حساب المارد الأحمر

على الرغم من أن فريق الزمالك هو الغريم التقليدي لفريق الأهلي. إلا أن عدد المباريات التي فاز بها في مواجهة غريمه في بطولة كأس مصر، لم تتساوى مع المنافس. بل أنها بعيدة بفارق 6 مباريات كاملة، حيث حقق الفارس الأبيض الفوز في 10 مواجهات فقط من الـ31 التي جمعته مع المارد الأحمر في الكأس.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي الكأس قبل مباراة الخميس 2022-7-21

لم تكن الـ31 مواجهة التي جمعت بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس مصر، جميعها في الدور النهائي من البطولة. بل أن الفريقان تقابلا في الدور النهائي من البطولة في 20 مواجهة، من مجموع اللقاءات بينهما في منافسات هذه البطولة، والتي استطاع الفريق الأبيض في الفوز في 8 لقاءات منها. بينما كان التفوق لصالح المارد الأحمر، الذي تمكن من الفوز في 9 لقاءات، وكان التعادل هو نتيجة الثلاث لقاءات المتبقية بين الفريقين.

عدد المباريات التي انتهت بالتعادل بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس مصر

شهدت المباريات التي جمعت بين قطبي الكرة المصري “الأهلي والزمالك” في منافسات بطولة كأس مصر .. نتيجة التعادل في 5 مباريات، من مجموعة اللقاءات بين الفريقين، والتي يبلغ عدد 31 لقاء. كما سبق وأن ذكرنا.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الكأس

عدد المباريات التي انتهت بالتعادل بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

كان من أصل الخمس مواجهات التي انتهت بالتعادل بين الأهلي والزمالك، ثلاث مواجهات في الدور النهائي من البطولة، والتي انتهت إحداهما. بتحقيق الفارس الأبيض اللقب الرابع في تاريخه “موسم 1938-1937” على حساب غريمه التقليدي. بعد انتهاء المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لصالح كل فريق، وتم إعادة المباراة “بناء على النظام القديم”، وانتهت المباراة الثانية. بفوز الزمالك بهدف دون مقابل.

بينما تقاسم الأهلي والزمالك في لقبين في بطولتي “1943-1942، 1958-1957”. بعد انتهاء كلتا المباراتين بين الفريقين بالتعادل، واكتفى وقتها الاتحاد المصري لكرة القدم. باقرار حصول الفريقين على اللقب بالمشاركة، بناء على النظام المتواجد وقتها، دون اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية أو إعادة المباراة.

نتيجة آخر مواجهة جمعت بين الفريقين بطولة كأس مصر

يذكر أن الكبيرين “الأهلي والزمالك”. لم يلتقيا في بطولة كأس مصر. منذ موسم 2016-2015، والذي شهد مواجهة الفريقين بعضهما البعض. في الدور النهائي من البطولة، واستطاع الفريق الأبيض تحقيق الانتصار في هذا اللقاء. بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، ونجح في تحقيق اللقب الـ25 في تاريخه، واللقب التاسع على حساب الغريم التقليدي “الأهلي”.