اخبار الرياضة

بعد أخطاء حكم الـ VAR.. الدوري الإنجليزي يُصدر فرمان خطير

أصبحت أخطاء حكم الـ VAR، حديثًا جديدًا ظهر مؤخرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولذلك تم تعيين لجنة لمراجعة قرارات حكم الفيديو المساعد والتي أثارت الجدل في مواجهة فريقي وست هام وتشيلسي بملعب ستامفورد بريدج.

الحرمان من أهدافهم الحاسمة

ويأتي القرار بعد أن حرم كل من وست هام ونيوكاسل من تسجيل أهداف حاسمة ضد تشيلسي وكريستال بالاس على التوالي، حيث حصل الأول حصل على هدف التعادل في وقت متأخر في الشوط الثاني ولن تم احتسابه خطأ لصالح إدوارد ميندي.

وألغى الحكم آندي مادلي الهدف بعد أن تواصل جارود بوين مع حارس تشيلسي الذي ظل في مكانه، وفي هذه الأثناء، تم إلغاء هدف نيوكاسل الذي سجله جو ويلوك بعد أن دفعه مدافع كريستال بالاس تيريك ميتشل.

ومنح الحكم مايكل سالزبوري ركلة حرة لبالس لارتكابه خطأ على الحارس رغم تورط زميله في الفريق، وخسر هامرز مباراتهم مع تشيلسي بهدفين مقابل هدف وحيد بينما تعادل فريق ذا ماجبيس بهدف لمثله.

انتقادات شديدة لـ حكم الفيديو

وتلقى كل قرار ألغته تقنية الفيديو انتقادات شديدة من المشجعين والمدربين واللاعبين، حيث ادعى ديفيد مويس، مدرب وست هام، أن مكالمة الفيديو المثيرة للجدل كانت “فاضحة” و “فاسدة”، فيما كان ديكلان رايس حاسمًا وغرد: “هذا هو أحد أسوأ قرارات حكم الفيديو”.

وكانت هناك بعض المكالمات المثيرة للجدل خلال ديربي ميرسيسايد يوم السبت، حيث كان مدافع ليفربول فيرجيل فان ديك محظوظًا بتجنب البطاقة الحمراء بسبب التدخل الخطير مع أمادو أونانا، حيث ادعى العديد من المشجعين أنه كان يجب طرده.

وحرم كونور كودي مدافع إيفرتون من تسجيل هدف حاسم ألغاه حكم الفيديو المساعد بداعي التسلل، ولكن قرر المسؤولين عن الدوري الإنجليزي الممتاز مراجعة حكم الفيديو بعد الأخطاء المُثيرة التي ظهرت مؤخرًا.

اقرا ايضا..

أنتوني يُكافأ تين هاج.. والهولندي يكشف: لم أدفع بـ كاسيميرو لهذا السبب!

وفاء الشحات

Recent Posts

سعر الدولار اليوم الأثنين 3-6-2024 في البنوك أمام الجنيه المصري

ننشر من خلال متابعتنا اليومية بموقع صباح مصر التغيرات في سعر الدولار أمام العملة المحلية…

43 ثانية ago

ننشر تفاصيل أسعار الدينار الكويتي اليوم الاثنين 3-6-2024 للتداول البنكي

تشهد تسعيرات الجنيه المصري، في مقابل العملة الاجنبية، تحسن واضح، في ظل استقرار أسعار الدينار الكويتي في…

4 دقائق ago