العلا تستضيف بطولة كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل

العلا تستضيف بطولة كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل
العلا تستضيف بطولة كأس العالم للرماية الخيول لعام ٢٠٢٣
https://www.sba7egypt.com/?p=748790
Admin
موقع صباح مصر
Admin

كتبت : ديما المطيري

كأس العالم ٢٠٢٣ للرماية من على ظهر الخيل
اختتمت بطولاتها في مدينة التاريخ والتراث السعودية العلا، يوم الإثنين، واستمرت البطولات بين الفترة من ١٦ إلى ١٨ ديسمبر، وقدا بدأ باليوم الأول حفل الافتتاح الكبير بمشاركة اعلام الدول المشاركة بكأس العالم للرماية من على ظهر الخيل، وحضور عدد كبير من الفرسان والفرسات الذين يمثلون دولهم وهي كالتالي : السعودية، الكويت، سوريا، منغوليا، إندونيسيا، تايلاند والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وتركيا وكازاخستان وإيران.

 

البطولة التي حضرها سمو الأمير عبدالله بن فهد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، وسمو الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني الأمين العام للاتحاد القطري للفروسية، و رئيس الاتحاد العالمي للرماية من على ظهر الخيل السيد كيم يونجسوب، يوسف علي
نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الإدارية و فؤاد المضاحكه، رئيس اللجنة التنظيمية وعدد من الشخصيات الرياضية.

 

وقد كانت نتيجة بطولة كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل ٢٠٢٣ في العلا، أفضل ثلاثة منتخبات في البطولات ككل هي:
المركز الأول: المملكة العربية السعودية؛ المركز الثاني: كازاخستان؛ والمركز الثالث: إيران.

 

وتميزت البطولة بتنظيمها الاستثنائي من قبل الاتحاد السعودي للفروسية، الذي سلط الضوء على مدينة العلا كوجهة عالمية للفروسية. واستقطب الحدث عشاق هذه الرياضة من جميع أنحاء العالم ليشهدوا مزيجاً فريداً من الإثارة والتشويق في بيئة صحراوية ساحرة.

 

وتشابكت مهارات الفرسان مع جمال وقوة خيولهم على خلفية التضاريس الصحراوية الساحرة. يمثل هذا الاندماج ثقافة المملكة العربية السعودية الغنية وتقديرها للفروسية كجزء لا يتجزأ من تراثها. وعكست البطولة، التي جسدت قيما رياضية وثقافية، الروح السعودية في الترحيب وتنظيم الأحداث الدولية.

 

وفي الختام عبر المشاركون عن تقديرهم للتنظيم المتميز وكرم الضيافة، مؤكدين أن هذه البطولة تبرز كواحدة من أبرز الأحداث في الروزنامة العالمية للفروسية لهذا العام.