أفضل 5 لاعبي كرة القدم المصريين على مر العصور

أفضل 5 لاعبي كرة القدم المصريين على مر العصور
أفضل 5 لاعبي كرة القدم المصريين على مر العصور
https://www.sba7egypt.com/?p=708577
Admin
موقع صباح مصر
Admin

على عكس ما يعتقده الكثيرون، فإن هناك الكثير من اللاعبين المصريين الذين تألقوا على الساحة الدولية. من محمد النيني لاعب أرسنال إلى أسطورة ليفربول محمد صلاح وصولًا إلى أحمد حسام ميدو وعمرو ذكي وغيرهم الكثير من اللاعبين المصريين الذين احترفوا في الأندية الأوروبية وأكبر الدوريات على مستوى العالم. ومع ذلك، هل إذا سألتك الآن عن ذكر أبرز عشرة لاعبين كرة قدم مصريين على مر التاريخ هل سوف تتذكرهم جميعًا؟ أعتقد أنك ستتذكر ثلاثة لاعبين فقط، ولن تتمكن من تذكر الخمسة كاملين. في هذا المقال سنُعرفك بأفضل عشرة لاعبين مصريين على مستوى العالم وعلى مر التاريخ أيضًا.

5- حسام حسن

يُعرف حسام حسن بكونه أحد أفضل اللاعبين المصريين على الإطلاق. على الرغم من عصبيته الشهيرة التي تُثير مُجتمع السوشال ميديا وتدفعهم لإطلاق النكات والميمز عليه إلا أنه لا يجب أن ننسى أن مارداونا كان الأكثر عصبية وجنونًا على الإطلاق في الملاعب وخارجها أيضًا! ولد حسام حسن في 10 أغسطس 1966 ولعب لأفضل الأندية في الدوري المصري بما في ذلك الأهلي والزمالك والعين والترسانة، وبالتأكيد فإنه كان ركنًا أساسيًا في منتخب مصر إلى أن اعتزل. من الجدير بالذكر أيضًا أن حسام حسن يُعد الهدّاف الأول لمنتخب مصر برصيد 69 هدفًا في 169 مباراة.

4- محمد زيدان

لقد وُلِد محمد زيدان في 11 ديسمبر 1981، وهو معروف بكونه أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم المصرية على الإطلاق. لقد بدأ محمد زيدان مسيرته الكروية في عام 1999، وبدأ مسيرته الاحترافية مع الانضمام إلى فيردر بيرمان في عام 2005.

3- محمد أبو تريكة

محمد أبو تريكة هو غني عن التعريف فقد كان أحد أعمدة النادي الأهلي ومنتخب مصر لمدة عقد من الزمان. يعتبر الكثيرون أن محمد أبو تريكة هو أفضل لاعب مصري في التاريخ ويُنظّر إليه على أنه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في الشرق الأوسط، ويُزيد مُحبو على ذلك ويعتقدون أنه أفضل اللاعبين الأفارقة على مر العصور. علاوة على ذلك، احتل هذا اللاعب المركز الثاني في قائمة أفضل اللاعبين الأفارقة في عام 2008 بعد إيمانويل أديبايور. علاوة على ذلك، كان محمد أبو تريكة واحداً من خمسة مرشحين لجائزة 2006، وواحد من عشرة مرشحين لجائزة 2013.

كان أبو تريكة هو الشخص الذي سجل هدف الفوز لمُساعدة مصر على الفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 2008. علاوة على ذلك، ساعد أبو تريكة ناديه للفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية عام 2006. حصل أبو تريكة على الكثير من الجوائز والتي تتضمنأفضل لاعب أفريقي في الأعوام 2009 و 2012 و 2014، وكذلك فإنه حصل على لقب الدوري المصري الممتاز سبع مرات مع الأهلي، وغيرها الكثير من الألقاب أيضًا.

2- أحمد المحمدي

قد لا تعرف الأجيال الجديدة أحمد المُحمدي ولكنه كان – لسنواتٍ طويلة – ركيزة أساسية في تشكيل مُنتخب مصر وكذلك فإنه أحد اللاعبين المصريين المُحترفين الذين تألقوا على الساحة الدولية. وُلد أحمد عيسى المحمدي عبد الفتاح في 9 سبتمبر 1987، وبدأ مسيرته الاحترافية في كرة القدم عام 2004 في نادي غزل المحلة. للأسف، بدأ اللاعب المصري مسيرته الاحترافية مُتأخرًا حيث أنه انتقل إلى نادي سندرلاند في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2010. ومع ذلك، فإنه استطاع المُشاركة في 200 مباراة في الدوري الإنجليزي في صفوف أندية سندرلاند وهال سيتي وأستون فيلا. علاوة على ذلك، كان المحمدي ضمن التشكيلة الألماسية للمنتخب الوطني التي فازت بكأس الأمم الأفريقية 2008 و 2010 ومن الواضح أنها لن تتكرر في المدى المنظور مرةً أخرى!

1- محمد صلاح

نعم، نحن نعرف أننا سنتعرض للكثير من الانتقاد لوضع محمد صلاح أولًا من أنصار محمد أبو تريكة، ولكن بعيدًا عن العواطف والإنتماءات فإن محمد صلاح هو أفضل لاعب مصري في التاريخ من حيث الأرقام المُجردة. يتميز محمد صلاح بكل من لمساته الرائعة، والمراوغة، وسرعته، وخفة حركاته، وسيطرته على الكرة أيضًا. لايزال محمد صلاح دعامة أساسية في تشكيلة فريق ليفربول، ولكن مع تقدمه بالعمر فإنه قد يُفكر في الإنضمام لإحدى الدوريات الغنية بالأموال للحصول على بعض العوائد قبل أن يُقرر الإعتزال، فهل تعتقد أنه يمكننا رؤية محمد صلاح – بعد عدة مواسم – في الدوري السعودي؟ إذا كان لديك توقعًا قويًا حول خطوة صلاح التالية، فيُمكنك الرهان على هذا التوقع في مواقع المراهنات الرياضية الموثوقة. على سبيل المثال، يُقدم Betwinner لفائدة المراهنين العرب أرباحًا هائلة على الرهانات طويلة الأمد مثل الرهان على إنتقال صلاح لنادٍ آخر، أو التاريخ الذي يعتزل فيه محمد صلاح، أو قيمة صفقة إنتقاله لنادي آخر. بشكلٍ عام، من المعروف بالنسبة لجميع عُشاق كرة القدم أن الرهان على الخيارات طويلة المدى هو الأكثر ربحية على الإطلاق، ومع ذلك فإنه أصعب في التنبؤ.

الخلاصة

قدمنا لك في هذا المقال أفضل اللاعبين المصريين على مر التاريخ. اعتمدنا – في تقديم هذه القائمة – على الأرقام المُجردة والإحصاءات ونحينا الإنتماءات جانبًا. في الحقيقة، عند الحديث عن كرة القدم من وجهة نظر تحليلية أو نقدية أو دراسية يجب دائمًا أن تعتمد على الأرقام والإحصاءات، هذا المبدأ سيفيدك كثيرًا إذا كُنت من هواة الرهان على فرق كرة القدم. في النهاية، إذا كُنت تعتقد أننا أغفلنا لاعب أو اثنين فاترك اسمه لنا بالأسفل في التعليقات.