موعد مباراة العراق وعمان في نهائي خليجي 25 والقنوات الناقلة لها

موعد مباراة العراق وعمان في نهائي خليجي 25 والقنوات الناقلة لها
مباراة العراق وعمان
https://www.sba7egypt.com/?p=635098
اسراء جبر
موقع صباح مصر
اسراء جبر

تفصلنا ساعات قليلة عن انطلاق مباراة العراق وعمان القادمة في نهائي بطولة خليجي؛ في نسختها الخامسة والعشرين. والتي يتم تنظيمها في الوقت الراهن في مدينة البصرة؛ بدولة العراق. ويطمح كل منتخب في تحقيق الانتصار؛ من أجل التتويج باللقب. وخاصًة؛ منتخب أسود الرافدين، الذي يأمل في استغلال إقامة البطولة على أرضه وفي وسط جمهوره الكبير؛ للتتويج باللقب.

تاريخ مباراة العراق وعمان في نهائي خليجي 25

يضرب المنتخب العراقي موعدًا جديدًا للمرة الثانية على التوالي في بطولة خليجي 25 مع شقيقه العماني. وخاصًة؛ بعد أن تَمكن الثنائي من تحقيق رقم قياسي جديد؛ من خلال الوصول إلى المباراة النهائية في البطولة.

روليت الشروق

وذلك؛ بعد أن تَقابل مرة سابقة في نفس البطولة في دور المجموعات. ومن المُقرر أن تنطلق فعاليات هذا اللقاء مساء يوم الخميس القادم؛ المُوافق 19 من شهر يناير الجاري.

مباراة العراق وعمان

موعد وتوقيت مباراة العراق في نهائي كأس الخليج 2023

يستعد منتخب أسود الرافدين لمواجهة غريمه منتخب الخناجر العمانية في نهائي بطولة كأس الخليج 2023؛ في نسختها الخامسة والعشرين. وسوف تنطلق أحداث هذا اللقاء بالكامل؛ في تمام الأوقات التالية:

  • في تمام الساعة الخامسة مساءًا؛ بتوقيت دول المغرب العربي.
  • في تمام الساعة السادسة مساءًا؛ بتوقيت مصر والسودان.
  • الساعة السابعة مساءًا؛ بتوقيت السعودية وقطر.
  • في تمام الساعة الثامنة مساءًا؛ بتوقيت الإمارات والكويت.

نتائج المنتخب العراقي كاملًة وصولًا للمباراة النهائية

اَفتتح المنتخب العراقي أول مبارياته في البطولة في دور المجموعات؛ بمباراة قوية، جَمعت بينه وبين المنتخب العماني. واَنتهت؛ بالتعادل السلبي للمنتخبين بدون أهداف. وحَصد أول نقطة له في المجموعة، ثم تَقابل بعد ذلك مع السعودية.

ونَجح في تحقيق الانتصار؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف. واَختتم جميع لقاءاته في هذا الدور؛ بمباراة اليمن، واَنتهت بفوزه؛ بنتيجة خمسة أهداف نظيفة دون رد.

وصَعد إلى الدور النصف نهائي، وهو مُتواجد على صدارة المجموعة الأولى؛ برصيد سبعة نقاط؛ بعد أن تَفوق على الخناجر العمانية؛ بفارق عدد الأهداف. تَقابل بعد ذلك مع قطر؛ وصيفة المجموعة الثانية، وفَاز عليها؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

نتائج المنتخب العماني كاملًة وصولًا للمباراة النهائية

بدأ المنتخب العماني مسيرته في دور المجموعات؛ بتعادل سلبي؛ في المواجهة التي تَقابل فيها مع غريمه العراقي. ثم، نَجح في خطف فوزًا صعبًا في لقاء الجولة الثانية على اليمن؛ بنتيجة ثنائية مقابل هدف وحيد.

وفي الجولة الثالثة؛ تَقابل مع السعودية، وحَقق الانتصار؛ بنفس النتيجة السابقة. وتَأهل إلى المربع الذهبي؛ كـ وصيف في المجموعة الأولى؛ بفارق عدد الأهداف التي سَجلها واَستقبلها عن منتخب أسود الرافدين.

ثم، وَقع أمام صاحب صدارة المجموعة الثانية؛ المنتخب البحريني في الدور النصف نهائي، وفَاز عليه؛ بنتيجة هدف نظيف دون رد.

تاريخ مشاركات كل منتخب في المباراة النهائية

تعتبر هذه المشاركة هي بمثابة المشاركة السادسة؛ في تاريخ المنتخب العراقي في المباراة النهائية من بطولة كأس الخليج. وخاصًة؛ بعد أن وَصل إلى هذا اللقاء خمس مرات من قبل، نَجح في تحقيق اللقب ثلاث مرات، وحَصد الوصافة مرتين.

بينما، تعد هذه المشاركة هي المشاركة رقم 5 في تاريخ المنتخب العماني، الذي حَقق اللقب مرتين من قبل، والوصيف مرتين أيضًا.

إحصائيات تتعلق بنتائج المنتخبين في المباريات السابقة

قبل مباراة العراق وعمان .. تَمكن المنتخب العراقي من الحفاظ على شباكه خالية من الأهداف؛ حتى الدور النصف نهائي؛ من عمر بطولة خليجي 25. والتي تَقابل فيها مع غريمه القطري، واَنتهت؛ بفوزه؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وبالتالي؛ فإنه يعتبر بمثابة أفضل خط دفاع في البطولة؛ حتى الآن. فضلًا عن نجاحه في تسجيل أكبر عدد من الأهداف؛ مقارنًة بباقي المنتخبات الأخرى؛ برصيد تسعة أهداف كاملة. بينما، سَجل منتخب الخناجر العمانية خمسة أهداف في أربع لقاءات، وسَكن مرماه ثلاثة أهداف أخرى.

تاريخ مواجهات المنتخبين من قبل في جميع البطولات

تَقابل المنتخبان من قبل في 26 مواجهة ودية ورسمية، نَجح المنتخب العراقي في تحقيق الانتصار في عشرة مباريات؛ مقابل خمس لقاءات فقط لصالح منتخب الخناجر العمانية. وحَسم التعادل؛ نتيجة 11 مباراة أخرى.

كم عدد المباريات التي جَمعت بين العراق وعمان في بطولة خليجي؟

اَلتقيا المنتخبان من قبل في بطولة خليجي في عشرة لقاءات كاملة، فَاز منتخب أسود الرافدين في أربع مواجهات، وتَعادل في أربعة، وخَسر في مباراتين فقط. كانت المباراة الأخيرة التي تجمع بينهما في دور المجموعات في نفس النسخة من البطولة، واَنتهت بالتعادل السلبي بينهما بدون أهداف.

ما هي القنوات الناقلة لنهائي كأس الخليج 2023 بين العراق وعمان؟

يمكنكم مشاهدة ومتابعة كافة أحداث المباراة النهائية من بطولة كأس الخليج 2023 بين المنتخب العراقي والعماني على القنوات التالية:

  • Dubai Sports 1.
  • Kuwait Sports HD.
  • KSA Sports 1 HD.
  • Bahrain Sport HD.
  • Alsharqiya.
  • Sharjah Sport.
  • Alsumaria.
  • Alkass One HD.
  • AD Sports 1 HD.
  • Oman Sport HD.
  • Sharjah Sport HD.
  • Al Iraqiya Sports HD.
  • Alrabiaa Sport.

مباراة العراق وعمان