موعد صرف الدعم السكني وخطوات التسجيل لمنصة سكني

موعد صرف الدعم السكني وخطوات التسجيل لمنصة سكني
توحيد موعد صرف الدعم السكني
https://www.sba7egypt.com/?p=517128
اميرة احمد
موقع صباح مصر
اميرة احمد

أعلن الصندوق السعودي للتنمية العقارية اليوم عن  توحيد موعد صرف الدعم السكني وإيداع مبلغ المساعدة السكنية لشهر نوفمبر 2021 في حسابات المستفيدين من المساعدة التي تجاوزت قيمتها لذلك الشهر 788 مليون ريال سعودي، و الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي حيث أعلن في بيان رسمي أن قيمة الدعم السكني لشهر نوفمبر ستخصص للأرباح الخاصة، وأوضح باتفاقيات التمويل العقاري أن صندوق التطوير العقاري سيواصل دعم المواطنين المستحقين، وأن إجراءات ملكية منازلهم هي من بين خيارات البرنامج المكفول والتسهيلات التي تشمل إمكانية حصول المستفيدين على قرض من 500 الف ريال الارباح مدعومة حيث تحقق 100٪.

توحيد موعد صرف الدعم السكني

في مارس الماضي وخلال الاجتماع الثاني لمجلس الإدارة لهذا العام، وافق صندوق التنمية العقارية على موعد إيداع المساعدات للمستفيدين بحيث يكون في الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي السيد ماجد بن عبد الله، وزير الشؤون المحلية والقروية والإسكان، وحضر الاجتماع منصور بن سعيد بن ماضي المشرف العام على صندوق التنمية العقارية وأعضاء مجلس إدارة الصندوق، والقرار بشأن موعد صرف بدل السكن. أودع للمستفيدين من برنامج “سكني” لتمكين الأداء قبل إيداع الراتب الشهري.

مستفيدي الدعم السكني

تجاوز إجمالي عدد الأسر المستفيدة من برنامج “سكني” بحلول الربع الثالث من عام 2021 560 ألف أسرة في المملكة العربية السعودية، ولا يزال هناك العديد من العائلات التي تبحث عن معايير الأهلية لـ “الإقراض العقاري المدعوم” وكيفية التسجيل فيها. البرنامج وهذا يؤكد مدى نجاح برنامج القرض المكفول الذي يشارك فيه نظام الإسكان لتحقيق رؤية المملكة 2030 بشأن أهداف برنامج الإسكان بما في ذلك زيادة نسبة ملكية المواطنين 70٪.

التسجيل في برنامج سكني

  • ادخل على الرابط الرسمي لمنصة سكني.
  • سجل في خدمة الاستشارة الإسكانية.
  • املأ التفاصيل المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد وغيرها.
  • انقر فوق التسجيل للحصول على الدعم.
  • أكمل باقي المعلومات المطلوبة في المساحات المتوفرة وتأكد من كتابة بريد إلكتروني فعال.
  • انقر فوق طلب الدعم وستتلقى رسالة نصية قصيرة تحتوي على كلمة مرور.
  • أدخل كلمة المرور المرسلة إليك في الحقل المقدم.
  • قم بتأكيد تسجيلك في الدعم ووافق على الشروط والأحكام، ثم أجب عن الأسئلة المطروحة وتأكد من إرسال البيانات بحيث تكون مسجلاً في برنامج سكني.

اقرا ايضا