توجيهات جديدة من «مؤسسة النقد» بشأن فتح الحسابات البنكية للعملاء

توجيهات جديدة من «مؤسسة النقد» بشأن فتح الحسابات البنكية للعملاء
مؤسسة النقد
https://www.sba7egypt.com/?p=164070
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

توجيهات جديدة من «مؤسسة النقد» وافقت مؤسسة النقد العربي السعودي (SAMA) على تغير  بعض البنود المطلوبة و القواعد لفتح الحسابات المصرفية ، وذلك من أجل تقليل الوقت لإجراءاتها ، ولتوفير الخدمة لكافة العملاء بسهولة ويسر.

 

توجيهات جديدة من «مؤسسة_ النقد» بشأن فتح الحسابات البنكية للعملاء

 

طبقا لما جاء في بيان رسمي للمؤسسة ، أوضح أن توجيهات جديدة من «مؤسسة النقد» تحتوي تغير  علي قاعدة  فتح الحسابات الجديدة المصرفية للمؤسسات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية.

 

وذلك الخطوة كانت تهدف إلى تسهيل معاملات  فتح الحسابات لهذه المؤسسات ، حتي  يفتحوا حساباتهم المصرفية وفقًا للتوجيهات القاعدة رقم (300-1-1) للمؤسسات والمنشآت والمحلات المرخصة.

مجلس الوزراء يقرر الإعفاء من المقابل المالي على العمالة

التعديلات الخاصة بقرار التوجيهات الجديدة

صرحت مؤسسة النقد العربي السعودي بقرار توجيهات جديدة من المؤسسة حيث قررت إدخال بند ينص على أنه ينبغي على البنوك فتح حسابات مصرفية للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين الذين , حيث لا تحتوي متطلباتهم الافتتاحية.

 

بمعني أخر موافقات خاصة من الإدارات المعنية في البنك خلال يوم عمل واحد من استكمال متطلبات فتح الحساب وفي غضون 2 أيام لعمل لتلك الحسابات التي تتطلب موافقات خاصة.

 

بالإضافة تم تعديل قاعدة فتح الحسابات المصرفية للشركات عن طريق استبعاد استيفاء التراخيص اللازمة لممارسة الأعمال التجارية عند فتح هذه الحسابات.