وزير الإسكان يسرد مساحات وتفاصيل مشروعات جنوب سيناء والسويس

وزير الإسكان يسرد مساحات وتفاصيل مشروعات جنوب سيناء والسويس
بدء حجز وحدات الإعلان الـ13 في الإسكان الاجتماعى
https://www.sba7egypt.com/?p=171720
Admin
موقع صباح مصر
Admin

سرد وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، تفاصيل افتتاح 3 مشروعات إسكان، و6 مشروعات تطوير طرق وكباري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد كبير من الوزراء والقادة.

 

وأضاف وزير الإسكان، في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية في محافظتي السويس وجنوب سيناء، أن هذه المشروعات يتم افتتاحها في محافظتي جنوب سيناء والسويس، لافتا أن السويس تقع في منطقة ذات أهمية جغرافية بالنسبة لمصر.

وأشار الوزير، إلى أن منطقة السويس تقع كنقطة مفصلية في محور التنمية، وأنه تم اختيار موقع مدينة السويس الجديدة، بالقرب من السويس على مسافة 15 دقيق، لافتا أن السويس الجديدة مساحتها 58 ألف فدان، ومساحة شاطئية 400 فدان.

وأكد وزير الإسكان، أنه من المقرر إنشاء كورنيش على غرار العلمين الجديدة، وسيتم إنشاء قطب تنمية يتكامل بمحاور التنمية في العاصمة الإدارية، ومدينة الجلالة، مشيرا إلى أن المدينة ستستوعب مليون نسمة، وتوفر 200 ألف فرص عمل.

وكانت بدأت فعاليات افتتاح مجموعة من المشروعات القومية في نطاق محافظتي السويس وجنوب سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكبار القادة فى إطار توجهات الدولة نحو افتتاح عدد من المشاريع الفترة المقبلة.