منصة العملات الرقمية و ما هي وظيفة هذه المنصات

منصة العملات الرقمية و ما هي وظيفة هذه المنصات
منصة العملات الرقمية
https://www.sba7egypt.com/?p=564270
حياة احمد
موقع صباح مصر
حياة احمد

منصة العملات الرقمية هي المنصات التي تطرح على المستثمرين العملات الرقمية كما تكون هي حلقة الوصل بين البائع والمشتري كما تتحكم في التداول من البداية حتى النهاية، وهي المسئولة عن تسهيل عمليتي البيع والشراء من تسريع عملية التداول، ومن خلال هذا المقال سوف نعرف الكثير عنها.

منصة العملات الرقمية

كما ذكرنا سابقًا عن منصة العملة الرقمية هي المسئولة عن تداول العملات الرقمية بين البائع والمشترين وهناك المثير من المنصات التي تقوم بهذه العملية وأغلب هذه المنصات معتمد من قبل جهات موثوق بها حتى تتم عملية التداول بمنتهى المصداقية بين كلا الطرفين، ومن خلال الفقرات التالية سوف نوضح باستفاضة مهام تلك المنصات وكذلك المنصات المعروفة.

اقرأ أيضاً: تعرف على أرخص العملات الرقمية

وظيفة منصة العملات الرقمية

تتعدد المهام التي تقوم بها منصة العملات ومن أهم تلك الوظائف التي تقوم بها ما يلي:

  • تنظيم عمليتي البيع والشراء بين طرفي التداول.
  • كذلك تحول أموال المستثمرين الورقية إلى رقمية.
  • تحويل نوع العملة وفئة العملة بكل سهولة.
  • كما يتم فرض رسوم محددة على التعاملات التي تتم في المنصة.
  • هناك سعر صرف خاص بكل منصة.

منصات العملات الرقمية

لا توجد منصة عملات واحدة بل هناك الكثير من المنصات ومن خلال هذه الفقرة سوف نعرض هذه المنصات بالإضافة على بعض من المعلومات عنها.

  • منصة NSFX

ظهرت هذه المنصة في عام 2013م وتم اعتمادها في الدول الأوربية، ومن العملات التي يتم تداولها عليها البيتكوين والأيثريوم، وهناك الكثير من المميزات في تلك المنصة منها السيولة الكبيرة تشابه سعر البيع والشراء، يمكن إيداع الأموال وسحبها بأمان.

  • منصة Binance

تعد هذه المنصة أقوى المنصات ومن السهل استخدامها كما إنها آمنة بشكل كبير، وبها الكثير من العملات الرقمية، كما ان رسوم المعاملات عليها منخفضة، كما أنها تدعم عدد كبير من اللغات منها العربية.

  • منصة Kucoin

تعتبر هذه المنصة من المنافسين لمنصة بينانس وبدأت في عام 2017م، والرسوم المفروضة بها منخفضة لحد ما، كما إنها تتمتع بقدر عالي من الأمان ووصل عدد مستخدميها إلى 6 مليون عميل.

هناك الكثير من المنصات المختلفة حول العالم المسئولة عن تداول العملات الرقمية منها

Huobi Global و Coinbase و Kraken وكذلك Bitfinex وتعتبر هذه هي أشهر المنصات المعروفة حتى الآن وأكثرهم مصداقية.